الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فلسطين تعقد مشاورات سياسية مع عُمان

حجم الخط
مسقط - وكالة سند للأنباء

عقدت دولة فلسطين؛ ممثلة بوزارة الخارجية، اليوم الاثنين، جلسة مشاورات سياسية، هي الأولى، مع سلطنة عُمان، في مقر وزارة الخارجية العُمانية بالعاصمة مسقط.

وترأس الجلسة وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية أمل جادو، ونظيرها وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية في عُمان الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي.

واستعرضت جادو آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة واستمرار تنفيذ المشاريع الاستيطانية التوسعية.

وتطرقت إلى الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مدينة القدس، خصوصًا ما يجري من انتهاكات لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك.

وأطلعت جادو نظيرها العُماني على الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين، وعمليات القرصنة الممنهجة التي تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال لمخصصات ذوي الأسرى والشهداء.

ولفتت النظر إلى الإضراب المفتوح الذي يخوضه الأسرى في سجون الاحتلال احتجاجًا على اعتقالهم الإداري.

ووضعت نظيرها العُماني في صورة التحركات السياسية الدبلوماسية، وتأجيل انعقاد الانتخابات الفلسطينية نتيجة منع الاحتلال انعقادها في مدينة القدس.

وأكدت موقف القيادة الفلسطينية الرافض لإقامة انتخابات فلسطينية من دون القدس.

وشددت جادو على عمق العلاقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين، وثمّنت مواقف سلطنة عُمان الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وبحثت تعزيز العلاقة بين فلسطين وعُمان وتفعيل الاتفاقيات الموقعة سابقًا، والعمل على توقيع اتفاقية اللجنة الفلسطينية-العُمانية المشتركة.

من جانبه، أكد "خليفة" موقف سلطنة عُمان الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ودعم خيارات الشعب الفلسطيني وقيادته، وحرصه على حث المجتمع الدولي على دعم القضية الفلسطينية ودعمها في المحافل الدولية.