الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أسير من الخليل ينضم لقائمة المضربين عن الطعام

حجم الخط
palestinetoday-اسرى-مضربين.jpg
الخليل-سند

دخل الأسير فادي يوسف الحروب من مدينة دورا جنوب الخليل، إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ مطلع الشهر الحالي؛ احتجاجاً على إحالته للاعتقال الإداري رغم انتهاء محكوميته.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى المحررين، في بيان وصل "سند"، أن الاحتلال جددَّ الأسير الحروب بعد انتهاء محكوميته البالغة 10 أشهر.

وذكرت الهيئة، أن الأسير الحروب أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 4 سنوات، وأعاد الاحتلال اعتقاله في 5 سبتمبر/أيلول 2018. كما أنه متزوج ولديه 3 أبناء.

وأوضحت، أنَّ الأسير يعاني من أمراض عديدة أبرزها: التشنجات، والضغط، وأوجاع بالصدر. ومنوهة إلى أنه بحاجة ماسة لرعاية طبية عاجلة.  

في السياق، يواصل الأسير جعفر إبراهيم عز الدين" 48 عاما، من جنين، إضرابه عن الطعام، ضد اعتقاله الإداري، منذ 16 من الشهر الماضي.

والأسير عز الدين هو معتقل منذ يناير وصدر بحقه قرار ادارى بعد انتهاء محكوميته وقد فقد 14 كيلوغرام من وزنه.

وحسب الهيئة، فإنه، يعاني من التعب الشديد وأوجاع في الرأس ومختلف أنحاء الجسد، ويقبع في العزل الانفرادي بسجن مجدو بظروف صعبة.

كما يواصل الأسير "أحمد عمر زهران" 25 عاما من قرية دير أبو مشعل قضاء رام الله، اضرابه لليوم الثامن عشر على التوالي ضد اعتقاله الإداري، الذي جدد له مرتان دون تهمة.

وإضافة لقائمة الأسرى المضربين، انضم 3 أسرى آخرون إلى الإضراب المفتوح، منذ مطلع الشهر الحالي.

والأسرى هم، الأسير الطالب في جامعة بيت لحم "محمد نضال أبو عكر" (22عاماً). وكان اعتقل في 1 نوفمبر/تشرين الثاني، 2018. وصدر بحقه قرار اعتقال اداري وجدد له مرتان.

والأسير "مصطفى الحسنات" من بيت لحم، المعتقل منذ 5 يونيو/ تموز 2018، وصدر بحقه قرار اعتقال اداري لمدة 6 شهور. كما وجددت له سلطات الاحتلال الإسرائيلي، 3 مرات متتالية.

أما، الأسير المقدسي "حذيفة حلبية " 33 عاما من أبو ديس شرق القدس، والذي أعيد اعتقاله بتاريخ 18 مايو/أيار، 2018.

وصدر بحقه قرار اعتقال اداري وجدد له مرتان، ويعاني من ظروف صحية سيئة، ويقبع الثلاثة في زنازين العزل في سجن النقب.