الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

شهيد و93 إصابة و238 معتقلاً خلال أكتوبر

حجم الخط
شهداء.jpeg
رام الله-وكالة سند للأنباء

رصدت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، في تقريرها الشهري حول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، استشهاد مواطن، وإصابة 93 آخرين، واعتقال 238 خلال شهر تشرين أول/ اكتوبر المنصرم.

ووثقت "وفا" في تقريرها 37 انتهاكا للمستوطنين خلال الشهر المذكور، وهدم 77 منشأة إضافة إلى عشرات الإخطارات بالهدم ووقف البناء، واقتلاع وتكسير 2015 شجرة مثمرة.

وارتقى أمجد أسامة أبو سلطان (16 عامًا) من محافظة بيت لحم شهيدا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى إصابة 93 مواطنا آخر بينهم 5 أطفال.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملات الاعتقال خلال شهر تشرين أول المنصرم، والتي طالت 238 مواطنا من مختلف محافظات الضفة.

وهدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 77 منشأة سكنية وتجارية وزراعية، إضافة إلى توزيع عشرات الإخطارات بالهدم ووقف البناء، وهدم وتفكيك مدرسة، وأعمال التجريف في مقبرة اليوسفية بالقدس، خلال أكتوبر المنصرم.

وفي محافظة طوباس، هدمت قوات الاحتلال وفككت مدرسة المالح بالأغوار الشمالية، واستولت في خربة حمصة الفوقا على معدات من منازل 5 مواطنين، وأخطرت بإزالة مقر قيد الإنشاء لعيادة صحية في منطقة المالح بالأغوار الشمالية.

وفي محافظة نابلس، سلمت قوات الاحتلال 12إخطارا بالهدم ووقف البناء، بينما هدمت في سلفيت  منشأة زراعية، وأخطرت بوقف العمل في موقع "دار الضرب" الأثري في بلدة قراوة بني حسان، وأوقفت العمل في منزل قيد الإنشاء.

وفي محافظة رام الله والبيرة، هدمت قوات الاحتلال 12 منشأة سكنية وحمامات متنقلة وخزاني مياه وصادرت جميع المحتويات وألواح الصفيح، من تجمع "القبون" البدوي، شرق قرية المغير شمال رام الله.

أما بيت لحم، فقد هدمت قوات الاحتلال خلال الشهر الماضي، منشأتين سكنيتين، و6 منشآت زراعية، و4 منشآت سكنية وزراعية، وأخطرت بهدم ووقف البناء في 8 منشآت في الخليل.

وفي محافظة القدس، هدم الاحتلال 10 منشئآت سكنية، و30 منشاة تجارية، ومنشاة زراعية واحدة، و5 إخطارات بالهدم ووقف البناء،إضافة إلى التجريف المستمر في المقبرة اليوسفية في المدينة.

ورصدت "وفا"، في تقريرها لشهر أكتوبر المنصرم 38 انتهاكا للمستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم ومقدساتهم في الضفة بما فيها القدس.

وأبرز الانتهاكات كانت في نابلس والخليل، حيث اقتلع المستوطنون 100 شجرة زيتون في قرية جالود، 70 شجرة زيتون في مسافر يطا، وسرقوا ثمار الزيتون من مناطق مختلفة بالضفة الغربية، وهاجموا رعاة الماشية وأضرموا النار في عدد من الأراضي الزراعية.

وفي محافظة القدس، صادقت بلدية الاحتلال، على قرار بالاستيلاء على مساحات من أراضي المواطنين جنوب القدس، لصالح إقامة مبان عامة، وشق طرق وتنفيذ أعمال بناء في مستوطنة "غفعات همتوس".