الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الحكومة اليمنية تستدعي سفيرها من لبنان

حجم الخط
37152815-7B08-4911-AB7E-91E63A077A92.jpeg
اليمن-وكالات

أعلنت الحكومة اليمنية، استدعاء سفيرها لدى بيروت للتشاور حول تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، لتصبح خامس دولة عربية تقدم على هذه الخطوة.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان، إن "الحكومة استدعت سفير اليمن لدى بيروت، عبد الله الدعيس، للتشاور حول التصريحات المستهجنة من قرداحي"، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وأضافت الوزارة أن السفير اليمني لدى بيروت سلم الخارجية اللبنانية، الأربعاء، رسالة من الحكومة "بشأن التصريحات المستهجنة الصادرة عن قرداحي، وانحرافها عن الموقف العربي".

وشددت على أن "اليمن حكومة وشعبًا ستستمر بمواجهة المشروع الإيراني وميليشياته، ولن تكون إلا صمام الأمان للجزيرة العربية والمنطقة عموماً".

وقال "قرداحي" في مقابلة متلفزة، سُجلت في أغسطس/آب وبُثت في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضيين، إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات"، وذلك قبل تعيينه وزيراً في سبتمبر/أيلول الماضي.

تلك التصريحات أثارت أزمة دبلوماسية عاصفة بين دول خليجية ولبنان، وسط مساعٍ ومحاولة للوساطة من أجل إنهاء تلك الأزمة.

وخلال الأيام القليلة الماضية، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين والكويت سحب سفرائها من بيروت، احتجاجاً على تصريحات قرداحي بشأن الحرب المتواصلة في اليمن منذ نحو 7 سنوات.

بينما يرفض قرداحي الاعتذار عن تصريحاته أو الاستقالة من منصبه، فيما قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، إن التصريحات المثيرة للأزمة كانت قبل تعيين قرداحي في منصبه، ولا تعكس وجهة نظر الدولة.