الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مغنية الراب الأمريكية "ميناج" تتراجع عن حفلها بالسعودية

حجم الخط
تنزيل.jpg
واشنطن-سند

أعلنت مغنية الراب الأمريكية، نيكي ميناج، مساء أمس الثلاثاء، العدول عن إقامة حفلها الغنائي الذي كان مقررا في 18 يوليو/ تموز المقبل، بمدينة جدة السعودية.

وقالت "ميناج" في بيان نقلته شبكة "سي إن إن" الأمريكية: "بعد تفكير عميق قررت عدم المضي قدما بالحفل المزمع عقده في فعاليات جدة العالمية".

وأضافت: "كنت أرغب فقط في تقديم عرضي أمام المعجبين في السعودية، لكن بعد اطّلاع أكبر على بعض الموضوعات، أعتقد أنه من المهم أن أوضح موقفي المساند لحقوق المرأة والمثليين وحرية التعبير".

وتصاعدت مؤخرا انتقادات من طرفين، الأول حقوقي، دعا ميناج عبر بيانات لعدم دعم السعودية، كون "سجلها الحقوقي يتضمن انتهاكات للمرأة وللناشطين".

والطرف الثاني محافظ، انتقد عبر منصات التواصل الاجتماعي، "استقبال مغنية شهيرة بملابسها الجريئة" في بلد محافظ.

ولم يصدر تعليق رسمي من الرياض، غير أن صحيفة "سبق" بالسعودية، قالت اليوم الأربعاء، إن توجهيات (لم تحدد مصدرها) صدرت بإلغاء حفل ميناج، بموسم جدة، "لمخالفتها طبيعة الحفلات الغنائية التي تقام في السعودية".

وفي الأشهر الأخيرة، شهدت السعودية سلسلة قرارات ظهر فيها ملامح تغيير يشهده المجتمع السعودي المحافظ، من بينها إقامة حفلات غنائية.

كما تخلّت المملكة عن قوانين وأعراف رسمية محافظة اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارات، ودخولهن ملاعب كرة القدم.