الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"التعليم" تنفذ جولة دعم لمدرسة المالح في الأغوار

حجم الخط
جولة.jpg
الأغوار-وكالة سند للأنباء

نفذت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، جولة دعم ومناصرة لمدرسة المالح الأساسية، في الأغوار الشمالية.

وجاءت الزيارة بمشاركة واسعة من المؤسسات المحلية والرسمية، بهدف مساندة المدرسة وأسرتها، في ظل ما تتعرض له من اعتداءات وانتهاكات، وللوقوف ضد قرار الهدم الصادر بحقها.

وشكر مدير التربية والتعليم في محافظة طوباس والأغوار الشمالية أحمد صوالحة، كل من شارك بهذه الزيارة، وكل من دعم إنشاء واستمرار مدرسة المالح من مؤسسات محلية ودولية.

وأضاف: "نجدد العهد لطلابنا بأننا سنستمر في تقديم التعليم، وسنسعى دائما لتوفير خدمة التعليم واستمرارها، وسنصر على البقاء على هذه الأرض".

واستنكر ضغط الاحتلال على الدول المانحة لتغيير المناهج الفلسطينية وشطب أجزاء منها، مضيفا: "نؤكد للاحتلال أننا سنبقى ثابتين على ثوابتنا".

من جهته، شكر نائب محافظ طوباس أحمد الأسعد وزارة التربية والتعليم التي بادرت بهذه الخطوة والزيارة.

وأكد أن ما يجري في الأغوار يوميا هو صراع إرادات وصراع بين الحق الباطل، ضد سياسة الاحتلال الرامية لإفراغ الأرض من مواطنيها ضمن مخطط ممنهج.

وأوضح أن الاحتلال بالإضافة لانتهاكاته اليومية في الأغوار من هدم وتشريد وترحيل، يشن حربا على الحضارة والثقافة ويحارب التعليم والمناهج الفلسطينية.

وأضاف أن ما يجري من استهداف لمدرسة المالح بالإخطارات والهدم وتفكيك أجزاء منها، يقدم دلالة واضحة أن التعليم في المنطقة يوجع الاحتلال.