الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أطعمة لا يجب تخزينها في الفريزر

حجم الخط
طعام.jpg
الدوحة - وكالات

بدون أدنى شك، أن طرق حفظ الأطعمة في الفريزر من الخطوات المهمة والأساسية لدى كل سيدة بيت، فبهذه الخطوة تحافظ على عمر وجودة اللحوم والأسماك والدجاج والخضار لفترة أطول.

وتوفر فرص إعداد الأطعمة في غير موسمها مثل الملوخية، والبامية، وورق العنب وغيرها العديد من الأطعمة.

ولكن، هناك بعض الأطعمة التي لا يجب وضعها أو تخزينها في الفريزر، لأنه وبكل سهولة تفقد اللون، والمذاق، وتفقد العناصر الغذائية التي تحويها.

إليك أهم الأطعمة التي لا يجب تخزينها في الفريزر:

الطماطم: احرصي على عدم حفظ خضار البندورة / الطماطم في الفريزر وذلك بسبب فقدانها في حال تم الاحتفاظ بها إلى قيمتها الغذائية، ونكهتها، وذلك لأن درجة حرارة البرودة تؤدي إلى تلفها فوراً.

العسل: يحفظ العسل في مكان جاف وبارد ويجب أن يكون مغطى بشكل جيد، وإن تم وضعه في الفريزر فإنه سيتحول إلى حالته الصلبة وسيكون من الصعب استخدامه وتناوله.

الثوم: بسبب الرطوبة فإن الثوم إن ما تم الاحتفاظ به في الثلاجة فإنه سيتلف بسرعة، ويفقد صلابته، كما أنه يصبح أكثر عرضة لنمو البكتريا به "كلوستريديوم البوتولنيوم"، وهي مادة مسرطنة تدخل الجسم عند طهي الطعام.

احتفظي بالثوم في منطقة تهوية مناسبة وفي مكان جاف وبعيداً عن الضوء.

الخضار والفواكه: الأفوكادو، والمانجو، والباذنجان، والموز، من الفواكة والخضار التي لا تصلح بأن تحفظ في الفريزر، فالأفوكادو إن تم الاحتفاظ به بدرجات الحرارة المنخفضة فإنها تبطئ من عملية النضوج، والمانجو مثل الأفوكادو تماماً.

أما بالنسبة للموز فإنه يحتاج لدرجة حرارة الغرفة للنضوج، وإن ما تم وضعه في الفريزر فإنه سيساعد على سرعة النضوج وظهور البقع البنية عليه.

والباذنجان من الخضار التي يناسبها الجو الدافئ، وإن وضع في الفريزر فإنه سيتعفن ويذبل ويصبح رخواً في الملمس.