الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.19 جنيه إسترليني
4.9 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.73 يورو
3.48 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

صحفي يشرح لـ"سند" حالة فلسطينيي سوريا المنكوبين بفعل الزلزال المدمر

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

لأول مرة منذ 3 سنوات

الكنيست يُصادق على قانون الميزانية

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

صادق الكنيست الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، على قانون الميزانية لعام 2021 بأغلبية 61 صوتًا، ما يعني عدم سقوط الحكومة الإسرائيلية الحالية التي شكلت قبل أشهر وإجراء انتخابات جديدة.

وأفادت قناة "كان" الإسرائيلية، أن الكنيست أقرّ فجر اليوم بأغلبية 61 عضوًا مشروع "الموازنة للعام الجاري" بالقراءتين الثانية والثالثة، وذلك بعد أن تم رد جميع تحفظات المعارضة.

وأشارت إلى أن الائتلاف الحكومي في إسرائيل يتوقع تمرير "مشروع الموازنة للعام المقبل" حتى صباح الغــد.

وسيجتمع باقي أعضاء الائتلاف الحكومي اليوم للتصويت على ميزانية عام 2021، وهي أول ميزانية للكيان الإسرائيلي منذ ثلاث سنوات.

ونقلت عن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، قوله إن "تمرير الموازنة بعد ثلاث سنوات ونصف يعد يوم عيد لإسرائيل وسنواصل قيادة البلاد الى الأمام بكل قوة".

وذكرت هيئة البث الرسمية "كان" أنه بغرض ضمان مساحة من الأمان، طلب وزير الخارجية يائير لابيد من أعضاء المعارضة عدم الاعتراض على بنود في شؤون تهمهم.

ونوهت إلى أن القائمة المشتركة قررت عدم تأييد تحفظات تمس بالمجتمع العربي، على سبيل المثال "الاعتراض على ربط البيوت العربية بشبكة الكهرباء القطرية".

وكتب يائير لابيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي مهنئا: "بعد ليلة طويلة، مررنا في الكنيست ميزانية عام 2021، ينتظرنا يوم طويل، ميزانية أخرى للعام القادم".