الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"سيتبقى لدينا 120 ميجا وات فقط"

"كهرباء غزة" توضح مخاطر توقف محطة التوليد عن العمل

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

قال مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء بقطاع غزة، محمد ثابت، إن توقف المحطة حالياً يُعدُ أمراً في غاية الخطورة، "وفي حال توقفت المحطة سيتبقى لدينا 120 ميجا وات فقط".

وأضاف ثابت: "نتوقع أيضاً أن يتم فصل بعض خطوط الكهرباء التي تأتي من الاحتلال من أجل الإصلاحات، وأحياناً عمليات الإصلاح تأخذ عدة ساعات وهذا يفاقم الأزمة".

وأردف: "في حال توقفت المحطة عن العمل هذا يعني أن 120 ميجا وات لن تكفي القطاعات الحيوية بالقطاع".

وأوضح: "لدينا مستشفيات ومحطات إنتاج أكسجين ومضخات المياه وقطاعات الزراعة وغيرها من القطاعات، وهذا الأمر خطير جداً لأن فجوة العجز لا يمكن ردمها بهذه الكمية المتوفرة من الكهرباء".

ونوه ثابت إلى أن شركة الكهرباء تتابع بشكل حثيث بخصوص إنهاء معاناة الكهرباء، لافتًا النظر إلى أن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة فيما يخص أزمة الكهرباء في القطاع.

وبيّن: "نحاول قدر الإمكان العمل على تطوير منظومة الكهرباء من أجل استغلال ما لدينا من طاقة بشكل أمثل".

وأكد ثابت أن "ملف الكهرباء توجد به الكثير من المفاجآت. لكن نحن ما يهمنا في الشركة هو توفير كمية كهرباء تكفي للجميع".

ومن جانبه، قال مصدر قطري في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن مسألة تأخر إيصال الوقود لمحطة الكهرباء في محافظات قطاع غزة قد تم حلها.

وكان مصدر في الأمم المتحدة قد قال، إن مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في الشرق الأوسط "أونسكو" يعمل بشكل فعال مع جميع الأطراف المعنية بما في ذلك قطر لحل المسألة المتعلقة بتأخر إيصال الوقود الممول من الدوحة، لمحطة كهرباء غزة.