الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"نتنياهو": على إسرائيل العمل بمفردها ضد "النووي الإيراني"

حجم الخط
نتنياهو.jpeg
القدس - وكالات

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إذا لم يكن لإسرائيل خيار، فعليها العمل بمفردها ضد البرنامج النووي الإيراني.

جاء ذلك في كلمة لـ "نتنياهو" زعيم حزب الليكود، أمام الكنيست الإسرائيلي؛ شدد فيها أنه "يجب أن يكون لإسرائيل تفوق استراتيجي على أي عدو، ويجب أن تضمن دائمًا ألا يهددها أحد بأسلحة الدمار".

ووصف "نتنياهو" برنامج إيران النووي بـ "الخطر الواضح"، ويُهدد وجود إسرائيل، مبينًا اعتراضه على مدى سنوات، محاولات إيران لتطوير ترسانة من القنابل الذرية، وقد فعلت ذلك على الرغم من المعارضة المتكررة من الإدارة الأمريكية.

ومؤخرًا أكد النائب عن "الليكود" تساحي هنغبي، أن حزبه سيدعم الحكومة الحالية برئاسة نفتالي بينيت، إذا قررت تل أبيب مهاجمة إيران.

وحذرت إسرائيل مرارا من أنها قد توجه ضربة لإيران، في حال تقدمها باتجاه الحصول على القنبلة النووية.

وتجري الحكومة الإسرائيلية اتصالات ومشاورات مكثفة مع الولايات المتحدة، حول الملف النووي الإيراني، مؤكدةً معارضتها عودة واشنطن إلى الاتفاق النووي مع إيران.

ومن المقرر استئناف المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة، في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في فيينا، لبحث سبل إعادة الاتفاق الذي انسحبت منه واشنطن قبل 3 سنوات وأعادت فرض عقوبات على طهران.