الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وزير الخارجية الإماراتي يصل دمشق

حجم الخط
دمشق - وكالات

أفادت مصادر إعلامية غير رسمية بوصول طائرة إلى مطار دمشق على متنها وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد في زيارة هي الأولى لمسؤول إماراتي رفيع منذ عام 2011، وفق صحيفة الوطن.

وذكرت مصادر دبلوماسية سورية لقناة "الشرق"، أن "​بن زايد سلم ​الرئيس السوري​ ​بشار الأسد​ رسالة من رئيس الإمارات وولي عهد ​أبو ظبي​، وبحث معه ملف عودة ​سوريا​ إلى جامعة الدول العربية​".

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، صرحت مصادر دبلوماسية بأن "طائرة وصلت مطار دمشق تحمل على متنها وفدا رفيع المستوى لكسر العزلة العربية عن دمشق والتي امتدت لعشر سنوات".

وقالت وكالة "عمون" الأردنية إن وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد سيصل اليوم الثلاثاء الى الأردن، بعد زيارته العاصمة السورية دمشق على رأس وفد رفيع المستوى.

ونوهت إلى أن بن زايد سيلتقي خلال الزيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.

وتأتي زيارة بن زايد إلى دمشق بعد تبادل الاتصالات الهاتفية خلال الفترة الماضية بين ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد والرئيس السوري بشار الأسد

وجاءت الاتصالات بين الطرفين بعد قرابة 3 سنوات على إعلان الإمارات عودة العمل في سفارتها في دمشق، التي ظلت مغلقة منذ الشهور الأولى لبدء الصراع في سوريا في عام 2011 حتى إعلان إعادة فتحها في ديسمبر 2018.