الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

أحكام بالسجن وغرامات على أسيرين من الضفة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية في "سالم"، اليوم الأربعاء، أحكاماً بالسجن وغرامات على  الأسيرين مهند أحمد الأحول، نبيل جميل جرار.

وقال مكتب "إعلام الأسرى"، إن محكمة الاحتلال حكمت على الأسير الفتى مهند أحمد الأحول (17 عامًا) من نابلس، بالسجن الفعلي لمدة 18 شهرًا، إضافة الى غرامة مالية بقيمة 3000 شيقل.

واعتقلت قوات "الأحول" بتاريخ 5/1/2020 بعد مداهمة منزل عائلته وتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، ونقلته إلى التحقيق في مركز "بتاح تكفا"، والذي استمر معه لأكثر من 3 أسابيع.

وأضاف "إعلام الأسرى"، أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير "الأحول" تهمة إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على دوريات الاحتلال خلال المواجهات كما ورد في لائحة الاتهام التي قدمتها للنيابة العسكرية للمحكمة.

وفي السياق، حكمت محكمة الاحتلال على الأسير نبيل جميل جرار (25عامًا)، من جنين، بالسجن الفعلي لمدة 24 شهرًا، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 4000 شيقل.

واعتقلت جرار بتاريخ 9/2/2021 بعد مداهمة منزله، وتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، واحتجاز كافة أفراد العائلة في غرفة واحدة والتحقيق مع بعضهم ميدانيًا، ومن ثم نقلته إلى التحقيق في مركز "الجلمة" العسكري.

وأوضح "إعلام الأسرى"، أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير جرار عدة تهم منها "المشاركة في فعاليات تحريضية ومحاولة المس بجنود الاحتلال بالتخطيط لتنفيذ أعمال مقاومة".

وأشار إلى أنه بعد تأجيل محاكمته 8 مرات أصدرت بحقه حكمًا بالسجن لمدة 24 شهرًا، أمضى منها 7 شهور حتى الآن.