الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

البحرين توقع 16 مذكرة تفاهم مع الإمارات

حجم الخط
البحرين - وكالات

أعلن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، أن المملكة وقعت 16 مذكرة تفاهم مع الإمارات، خلال زيارة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في البحرين إلى أبو ظبي.

وقال الزياني في تصريحات صحفية، إن الزيارة "مهمة ومثمرة بكل المقاييس، وتأتي في إطار ما يربط البلدين الشقيقين من روابط تاريخية راسخة وأواصر علاقات ممتدة عبر التاريخ".

وأضاف أن الزيارة تعكس "حرصا مشتركا على توثيق التعاون الثنائي في كافة المجالات، لخدمة مصالح المواطنين والمصالح المشتركة".

وتابع: "تم الاتفاق على وضع إطار لترسيخ التعاون الثنائي في كافة المجالات، السياسية والاقتصادية والأمنية والتجارة والسياحة والاستثمار".

واستطرد الوزير البحريني: "كما تم الاتفاق على العمل على إنشاء صندوق استثماري مشترك للاستثمار في الفرص والمشروعات في كلا البلدين وخارجهما".

وشملت مذكرات التفاهم التي وقعت مجالات عديدة، منها الأمن السيبراني والتربية والتعليم والعمل وتنمية الموارد البشرية والتعاون التقني في الفضاء الإلكتروني، ومكافحة الجرائم والصحية والنقل والمواصلات والتجارة والاستثمار والصناعة والأمن الغذائي والتعاون البيئي.

ونوه الزياني: "نحن فخورون بنتائج هذه الزيارة المباركة وما حققته من تطور نوعي في آليات التعاون المشترك بين البلدين".

وأوضح أن المناقشات تناولت "كافة القضايا الإقليمية والدولية المهمة، وتطرقت إلى جائحة كورونا والتعافي منها، والقضايا العربية، ودعم مبادرة السعودية في اليمن، ودعوة الحوثيين إلى القبول بهذه المبادرة، والوضع في السودان".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحث مع الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين.

وذكرت الوكالة الرسمية، أنه تم التطرق إلى سبل تعزيز العلاقات بين البحرين والإمارات وتنميتها بما يعود بالخير والنماء على شعبيهما، إضافة إلى القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.