الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"يوسف": فلسطين فقدت قامة وطنية..

محدث "حماس" وأسراها ينعون القيادي وصفي قبها

حجم الخط
وصي قبها.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

نعت حركة "حماس" وأسراها في سجون الاحتلال، اليوم الخميس، القيادي ووزير الأسرى الأسبق وصفي قبها، الذي تُوفي متأثرًا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

وقالت "حماس" في بيانٍ لها وصل "وكالة سند للأنباء" إننا "نفتقد شخصية وطينة بامتياز، قضت سنوات طوالًا في سجون الاحتلال دفاعًا عن خيار المقاومة" لافتةً إلى أنه كان يدعو إلى وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في البيان: "لقد كان نموذجًا مشرفًا في الإرادة والعزيمة والتفاني من أجل فلسطين وقضاياها الوطنية، كما ظل صوتًا عاليًا للضفة الغربية يشحذ النفوس ويحيي الهمم".

وقدمت "حماس" العزاء لعائلة الراحل "قبها" وأهالي محافظة جنين "التي تفتقد اليوم رجل الميادين ونصير الأسرى".

من جهتها نعت الهيئة القيادية العليا لأسرى "حماس" في سجون الاحتلال القيادي "بعد مسيرة حافلة بالتضحية والعطاء للدين وقضايا الوطن، وخاصة قضية الأسرى، التي بَذل من أجلها كل وقت وجهد".

وأوضحت أن الراحل كان "شعلةً في العمل وسبّاق في كافة الميادين والفعاليات التي تدعم قضية الأسرى، وكان لهموم المواطنين سنداً، وصوتا للحق".

أما القيادي في "حماس" حسن يوسف، علّق على رحيل وصفي قبها بالقول إن "فلسطين فقدت قامة وطنية وعلم من أعلام المشروع الإسلامي المدافع عن الثوابت الفلسطينية".

وتابع: "كان للقائد قبها مواقف مسؤولة لا يمكن حصرها"، مؤكدًا "أنه كان يصدح بموقفه ورأيه مما يعكس غيرته وحرقته على القضية والشعب والثوابت الفلسطينية".

وفي وقتٍ سابق من اليوم، توفي وصفي قبها (62 سنة)، متأثرًا بمضاعفات "كورونا" التي أصيب بها قبل أكثر من شهرين.

يٌشار إلى أن الراحل "قبها" تعرض للاعتقال لدى الاحتلال 13 سنة على مراحل بين أحكام ثابتة واعتقال إداري، كما تم منعه من السفر لسنوات.