الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

مؤسسة خيرية تدعم مستشفيات غزة بأدوية بقيمة ربع مليون دولار

حجم الخط
التقاط.PNG
غزة-سند

قدّمت جمعية الرياض الخيرية للتنمية المجتمعية يوم الخميس، شحنة أدوية لمستشفيَيْن في قطاع غزة بقيمة ربع مليون دولار.

وأفادت "الرياض" بأنها سلّمت وزارة الصحة صباح اليوم شحنة أدوية خاصة بالأورام، وأدوية رعاية أولية، مخصصة لمستشفى الشفاء وغزة الأوروبي.

وأشّارت إلى أنَّ ذلك، يأتي بتمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دولة الكويت، ضمن برنامج دعم الشعب الفلسطيني.

بدوره، قال مدير مجمع الشفاء مدحت عباس، إنه من المأمول أن تقدّم أدوية "الرياض" أملا لمرضى الأورام، الذي يعانون من منعهم السفر عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة لتلقي العلاج في الخارج.

وأضاف عباس: "المريض اليوم في أمسّ الحاجة لمدّ يد العون له من المؤسسات العربية والدولية".

وقدّم شكره لدولة الكويت الشقيق؛ لتعاونه المستمر في تقديم الدعم لقضايانا الإنسانية، كما نشكر إخواننا في جمعية الرياض لجهدهم الدؤوب في تنفيذ الأعمال الخيرية التي تدعم المريض.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة "الرياض" رياض شاهين، إن هذه المبادرة جاءت استجابة للكارثة الحقيقية التي يعيشها قطاع غزة نتيجة نفاد 90% من أدوية مرضى السرطان.

وأضاف، أن المبادرة تأتي، نتيجة منع المرضى من حرية العلاج والسفر، وسياسة الابتزاز التي يمارسها الاحتلال على المعابر وحواجزه العسكرية.

وأضاف أن المبادرة الجديدة تحمل في طياتها أبعادًا إنسانية؛ تهدف لتعزيز التضامن المجتمعي مع معاناة مرضى السرطان، وتسليط الضوء على معاناتهم.

وشكر شاهين مؤسسة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الجهة الممولة للمشروع، ووزارة الصحة في غزة، وإدارة التعاون الدولي فيها، لتعاونهم في إنجاحه.