الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تحريض إسرائيلي ضد مرشحة فلسطينية لعضوية الكونغرس

حجم الخط
88889999.PNG
واشنطن - وكالات

تتعرض المرشحة الفلسطينية الأمريكية للكونغرس عن الدائرة العاشرة في ولاية ميشيغان، هويدا عراف، لحملة تحريض تقودها مؤسسات إسرائيلية وإعلام اليمين الأمريكي، للتأثير على فرص فوزها في عضوية الكونغرس.

وبثت محطة "فوكس نيوز"، تقريرا اتهم فيه عراف بالترويج "لاستخدام العنف ضد الإسرائيليين".

واتهم التقرير أنها إحدى مؤسسي حركة التضامن الدولية مع فلسطين"ISM"، والتي وصفها التقرير بأنها جماعة معادية لإسرائيل.

وتضمن التقرير تصريحات لعضو الكونغرس الحالية عن الدائرة الجمهورية ليزا ماكلين، والتي اعتبرت فيها عراف، امتدادا للتيار السياسي، الذي يقوده السناتور الاشتراكي الديمقراطي بيرني ساندرز.

وقالت ماكلين "هويدا عراف اشتراكية على غرار بيرني ساندرز ولا تشارك وجهات نظر الدائرة العاشرة للكونغرس في ميشيغان، وآخر شيء نحتاجه في الكونغرس هو عضو آخر في الفرقة التقدمية".

وفي السياق ذاته، ادعى موقع "هونست ريبورتنج" التابع للوبي المؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة، بأن المحامية الفلسطينية عراف، "لها تاريخ طويل في بث الكراهية ضد إسرائيل، وأنها كانت إحدى مؤسسي حركة التضامن الدولية، التي استخدمت المتطوعين الأجانب لحماية الفلسطينيين، وانتمت إليها الناشطة الأمريكية راشيل كوري".

وزوج عراف هو الناشط الأمريكي ادم شبيرو، الذي كان من ضمن المتطوعين الأجانب الذين تواجدوا مع الرئيس الراحل ياسر عرفات، خلال حصاره في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وأعلنت المؤسسات الفلسطينية الأمريكية، عن دعمها لمرشحة الحركة الوطنية الفلسطينية هويدا عراف، ونظمت حملات لجمع التبرعات لها في مدينية شيكاغو ومدن أخرى.