الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مصر وفلسطين تبحثان التعاون المائي

حجم الخط
القاهرة - وكالة سند للأنباء

التقى وزير الري المصري، محمد عبد العاطي، مع رئيس سلطة المياه الفلسطينية، مازن غنيم، والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، على هامش مشاركتهما في اجتماع الدورة 13 للمجلس الوزاري العربي للمياه.

ويأتي ذلك في إطار بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، وآليات تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر وفلسطين في مجال الموارد المائية والري.

من جانبه، الوزير المصري على "ضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتحقيق أهداف الشعبين في التنمية المستدامة والوصول للإدارة المثلى للموارد المائية المحدودة، وبما يحقق أهداف الشعبين في التنمية".

وجرى استعراض موقف المشروعات المائية في مصر، مثل تأهيل الترع والمساقي والري الحديث وإعادة استخدام مياه الصرف، وأبدى الوزير الفلسطيني رغبته بالاستفادة من الخبرات المصرية في تلك المجالات.

يُشار إلى أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين تهدف لتعزيز أواصر التعاون بين البلدين، وتطوير قدرات الجانب الفلسطيني في مجال إدارة الموارد المائية.

وتستهدف المذكرة العمل على تنمية المهارات ورفع القدرات للكوادر الفنية الفلسطينية من خلال تنظيم دورات تدريبية، وتبادل الخبرات في مجالات الري وإدارة الموارد المائية.

ومن المنتظر أن يتم تقديم الدعم الفني بمجالات المياه الجوفية، وتخطيط وإدارة وتنمية الموارد المائية، والتنظيم المشترك لورش العمل التشاورية والتدريبية في مجال الموارد المائية.