الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تقنيات لزيادة مهارات التركيز عند الأطفال

حجم الخط
أبو ظبي - وكالات

مهارات التركيز من المهارات التي تحرص كل أم على أن يكتسبها طفلها، فابحثي عن تقنيات لزيادة مهارات التركيز عند الأطفال؛ لتساعد الأطفال على التعلم. فيما يلي بعض النصائح، التي تساعد في زيادة مستوى التركيز لدى الأطفال، وتقوية علاقتك بهم أيضًا.

1- الاسترخاء

النوم الجيد ليلاً مهم لزيادة مستوى التركيز. وفقاً للأبحاث، فإن إضافة 27 دقيقة من النوم الإضافي كل ليلة في روتين طفلك يمكن أن يساعد في التحكم في الحالة المزاجية.

2. التغذية

عدم اتباع نظام غذائي متوازن هو أحد الأسباب الكامنة وراء مشاكل التركيز عند الطفل لفترة طويلة. يؤثر النظام الغذائي الغني بالسكر والدهون غير الصحية على مهارات التركيز لدى الأطفال.

تعد من ضمن أفضل الأطعمة الصحية التي يمكن أن تساعد في زيادة مستويات التركيز ويجب أن تقدمها الأم لطفلها هي الحليب والبيض والسلمون والشوفان والأطعمة الغنية بالأحماض أوميجا 3 الدهنية.

3. إشراك الأطفال في ألعاب التركيز

عليك السماح لطفلك بممارسة الألعاب الترفيهية بجانب التخيلية التي تتطلب التركيز والتفكير النقدي من الطفل.

على الجانب الآخر يعد الخطأ الأكبر الذي تقع فيه الكثير من الأمهات هو ترك الطفل يقوم بممارسة الألعاب الإلكترونية على الهواتف الذكية لساعات، مما يقلل من قدرة الطفل على التركيز.

4. تعيين المهام اليومية

إن إشراك الأطفال في المهام الصغيرة يساعدهم في الانضباط وزيادة التركيز، أعطي لطفلك مسؤوليات مثل ترتيب رف كتبه أو خزانته وقومي بتغير تلك المهام بشكل متكرر؛ حتى يتطلع إلى القيام ببعض المهام الجديدة.

ويجب عند تعيين حدود زمنية لإكمال طفلك مهامه اليومية أن تكون مدروسة بعناية، وعدم تحديد وقت قصيرًا جدًّا فيسبب لهم التوتر وعدم القدرة على إنهاء المهام في الوقت المطلوب، أو وقتاً طويلاً لجعل الأمر سهلاً أكثر من المعتاد.