الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"أبو ردينة": حكومة الاحتلال "تلعب بالنار" من خلال جرائمها

حجم الخط
أبو ردينة.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، إن حكومة إسرائيل الحالية "تلعب بالنار من خلال ما ترتكبه من جرائم في الأراضي الفلسطينية، وتحاول أن تفرض أمرا واقعا".

وبيّن الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، أن القيادة الفلسطينية واجهت الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة وسعيها "المدمر لأي محاولة لإنقاذ عملية السلام".

ولفت "أبو ردينة" في تصريحاتٍ إذاعية، أن الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة نفتالي بينيت، "تمادت أكثر من الحكومات السابقة" من خلال "عمليات القتل اليومية وجرائم حرب سيكون لها عواقب وخيمة".

وأردف: "على حكومة بينيت، مراجعة سياساتها لأن كل هذه التصرفات من هدم البيوت ومحاولة تهجير السكان وقتل الشباب بشكل يومي جرائم لن تمر دون حساب".

وأكد أنه "إما أن تقبل إسرائيل بسلام قائم على أساس الشرعية الدولية والقانون الدولي، أو لن يكون هناك سلام لأحد".

وذكر أن الرئيس محمود عباس، أبلغ سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، أن كل الممارسات الإسرائيلية "لن تؤدي إلا إلى تدهور الأوضاع وتقويض حل الدولتين التي أعلنت الإدارة الأمريكية التزامها به".

كما أكد  الرئيس لـ "غرينفيلد" "مرارا وتكرارا أننا لن نقبل بهذا الوضع أن يستمر، وأن على الإدارة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية أن يتحملا المسؤولية"، وفق "أبو ردينة"

ومنذ بداية العام وحتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، استشهد برصاص الاحتلال 331 فلسطينيا وأُصيب نحو 16 ألفا بالضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، وفق معطيات تقرير أممي.

وهدمت إسرائيل خلال الفترة ذاتها 721 مبنى وهجّرت 962 فلسطينيا في الضفة الغربية بما فيها القدس، ووفق المعطيات نفسها.