الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

5 أطعمة تضر بصحة الطفل في الشتاء

حجم الخط
أطفال.jpg
الدوحة - وكالات

في اليوم العالمي للطفل، إن الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل التهاب الحلق ونزلات البرد والإنفلونزا والالتهاب الرئوي وأنفلونزا المعدة، والتهاب الأذن الحاد ومشاكل الجلد والربو خلال فصل الشتاء.

ويمكن أن يتحول موسم الشتاء، الذي تكثر فيه الاحتفالات إلى فوضى إذا مرض أطفالك في هذا الوقت، وبالتالي من المهم إطعام أطفالك الطعام المناسب، والحفاظ على رطوبتهم وراحتهم جيداً لمنعهم من الإصابة بالمرض.

لمساعدتك في ذلك، نقدم لكِ خمسة أطعمة، تجنبي إعطاءها لأطفالك، قدر الإمكان، لحمايتهم من الأمراض.

الأطعمة الزيتية

يمكن أن تسبب الدهون والزيوت من المنتجات الحيوانية، مثل الزبدة وأحماض أوميغا 6 الدهنية في سماكة المخاط واللعاب.

فمن الأفضل تجنبها خلال فصل الشتاء قدر الإمكان، واستخدمي الزيت النباتي بدلاً من الزيت الحيواني لطهي طعامك في هذا الموسم.

الحلوى

سواء كان ذلك في الشتاء أو الصيف، فإن كثرة السكر في الجسم يمكن أن تقلل من خلايا الدم البيضاء، وبالتالي، فإن استهلاك الكثير من السكر يمكن أن يعرّض أطفالك للعدوى الفيروسية والبكتيرية.

توقفي عن إعطاء أطفالك المشروبات الغازية والمشروبات الباردة، والحلوى والشوكولاتة وحبوب الإفطار والأطعمة المصنعة خلال فصل الشتاء.

المايونيز

المايونيز غني بالهيستامين، وهي مادة كيميائية تساعد الجسم على محاربة الحساسية، لكن تناول أطعمة تحتوي على الهستامين خلال فصل الشتاء يمكن أن يؤدي إلى إنتاج المخاط، والذي يمكن أن يسبب مشاكل في الحلق.

ويوجد الهستامين في الطماطم والأفوكادو والباذنجان والمايونيز وخل الفطر، والمخللات والأطعمة المخمرة والمواد الحافظة الاصطناعية، فقللي من هذه المواد.

منتجات الألبان

تسبب جميع البروتينات الحيوانية سماكة اللعاب والمخاط، ما يجعل البلع صعباً على الأطفال، لذا تجنبي تقديم شوربة الجبن والقشدة والكريمة لأطفالك، خاصةً عندما يعانون من الزكام.

اللحوم

اللحوم غنية بالبروتينات التي تعزز إنتاج المخاط، الذي يمكن أن يسبب تهيجاً في الحلق، خصوصاً اللحوم المصنعة فهي الأسوأ، حاولي استهلاك الأسماك واللحوم العضوية، في هذه الفترة، إذا كنت تريدين إطعام اللحوم لأطفالك.