الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الحايك": البنية التحتية لغزة تواجه أوضاعًا خطيرة

حجم الخط
البنية التحتية.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين علي الحايك، إن أزمة البنية التحتية في قطاع غزة تتفاقم مع دخول فصل الشتاء، في ظل وجود آلاف المشردين والشقق السكنية المدمرة بشكل كامل وجزئي جراء العدوان الأخير في مايو/أيار المنقضي.

جاء ذلك في تصريح صحفي، اليوم السبت، وصل "وكالة سند للأنباء"، دعا فيه "الحايك" المانحين لضرورة توجيه أموالهم بشكل عاجل لإعمار البنى التحتية في قطاع غزة.

وأشار إلى أن تأجيل المانحين لإعمار البنى التحتية، التي تحتاج بمجملها في مناطق قطاع غزة كافة إلى 50 مليون دولار، هو أمر مقلق مع دخول فصل الشتاء، لاسيما في المناطق المنخفضة والساخنة " ذات الكثافة السكانية".

وبيَّن أن المنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية، كشف عن حجم الضرر الكبير الذي تعرضت له البنى التحتية، خلال العدوان الأخير على القطاع.

وتعرضت الشوارع الرئيسية للغرق وتوقفت فيها حركة سير المركبات والأفراد، نتيجة اختلاط مياه الأمطار بالرمال والطين وتراكم المياه فيها على شكل برك، حسب ما ذكر في تصريحه.

وأكد "الحايك" أن إعمار البنى التحتية لا يقل أهمية عن القطاعات الأخرى، كونها تمس المواطن بشكل مباشر، وتعتبر من الخدمات الأساسية للحياة.