الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

بعد انضمام أسير من الخليل

ارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام إلى ثلاثة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

ارتفع عدد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ضد اعتقالهم إداريًا والتمديد لهم دون محاكمة أو تهمة واضحة، إلى ثلاثة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إن الأسير نضال مازن بلوط، من الخليل، قد انضم للأسيرين هشام ابو هواش ولؤي الأشقر في الإضراب عن الطعام.

وأشارت إلى أن "بلوط" لجأ للإضراب منذ أول يوم لاعتقاله؛ "حيث أنه مضرب منذ 28 يومًا"، احتجاجًا على ظروف اعتقاله والتهديد بتحويله للاعتقال الإداري من قبل ضباط الاحتلال.

وبيّنت بأن الاحتلال اعتقل "بلوط" من منزله في الخليل، يوم 29 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وتم نقله إلى عسقلان ومن ثم إلى تحقيق وزنازين سجن "عوفر" العسكري.

وأردفت الهيئة: "وجهت له مخابرات الاحتلال العديد من الاتهامات دون وجود أي دليل على ذلك، وخضع لتحقيق مطول بشكل متواصل لمدة 20 ساعة يوميًا في أول أسبوع اعتقال له، كما هدده المحقق بتحويله للاعتقال الإداري".

وذكر الأسير أن جنود الاحتلال قاموا بالاعتداء عليه بالضرب المبرح لحظة اعتقاله، وأنه ما زال يعاني من آلام وأوجاع نتيجة ذلك، في حين لم يسمح له بالذهاب إلى الطبيب أو المستشفى على الرغم من مطالبته بذلك.

وفي ذات السياق، يواصل الأسيرين هشام أبو هواش (101 يوم) ولؤي الأشقر (46 يومًا) معركة الإضراب عن الطعام رفضًا لاعتقالهما الإداري.