الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

محدث الاحتلال يُبلغ باعتقال صيادين من غزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

كشفت نقابة الصيادين، اليوم السبت، النقاب عن مصير الصيادين الفلسطينيين اللذين اختفت آثارهما يوم الخميس الماضي في عرض بحر قطاع غزة، بعد مهاجمة "حسكة صيد" فلسطينية من قبل زوارق إسرائيلية.

وقالت النقابة في تصريح لها تلقته "وكالة سند للأنباء": "تم إبلاغنا عبر وزارة الزراعة من خلال الارتباط المدني بأن الحسكة التي فقدت آثارها من مساء يوم الخميس مع اثنين من بحارتها موجودين لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وأكدت النقابة: "الصيادان بصحة جيدة وأعلنت قوات الاحتلال أن زوارقها الحربية اعتقلتهم من داخل البحر بدعوى أنهم تجاوزا المناطق المسموح العمل فيها بمهنة الصيد".

وذكرت مصادر محلية، أن الارتباط الفلسطيني أبلغ باعتقال الصيادين؛ محمد عبد الرزاق بكر ونجله ثابت، واللذين أعلن عن فقدانهما مساء الخميس.

بدورها، نددت وزارة الزراعة الفلسطينية بالاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وشبه اليومية بحق الصيادين الفلسطينيين، وكان آخرها اعتقال اثنين من الصيادين بعد مهاجمة قاربًا على متنه 5 عاملين في بحر مدينة رفح، أمس الجمعة.

وأكدت الزراعة في بيان حصلت "وكالة سند للأنباء"، على نسخة منه اليوم السبت، أن مثل هذه الاعتداءات، "والتي تزايدت وتيرتها مؤخرًا"، تأتي في إطار الاستهداف الإسرائيلي لقطاعي الزراعة والصيد البحري.

وحمّلت، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الصيادين، في ظل استهدافهم بشكل متعمد.

ودعت الوزارة، مؤسسات حقوق الإنسان وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى الضغط على الاحتلال لوقف ممارساته الإجرامية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.