الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الصحة": الحالة الوبائية بغزة مستقرة لكنها ليست بعيدة عن المتحور الجديد

حجم الخط
F8A110D7-8A1D-47C7-AE89-614193AB1FE1.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال مدير الرعاية الأولية في وزارة الصحة الفلسطينية مجدي ظهير، إن الحالة الوبائية في قطاع غزة مستقرة، لكنّه ليس بعيدًا عن متحور "كورونا" الجديد، متحدثًا عن مرحلة حرجة خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته وزارة الصحة ظهر اليوم الأحد بمدينة غزة في ظل التطورات التي تشهدها دول العالم مع ظهور المتحور الجديد لـ "كورونا"؛ وتابعته "وكالة سند للأنباء".

وأوضح "ظهير" أن القطاع يشهد حالة من الاستقرار، لكنّه ليس ببعيد عن متحور "أوميكرون" الجديد، مستطردًا: "غزة مقبلة على موجة رابعة، وهي أمام مرحلة حرجة في الفترة القادمة؛ لذا يجب مواصلة إجراءات مكافحة الجائحة".

وأكد أنه سيتم تشديد متابعة العائدين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح وحاجز إيرز، خاصة العائدين من الدول المصنفة حمراء من السلالة الجديدة.

وفيما يخصّ اللقاحات المضادة لـ "كورونا"، أفاد بالبدء بتوسيع الفئة المستهدفة لتلقي اللقاحات لتشمل أعمار من 12 - 15 عامًا اعتبارًا من يوم غدٍ الاثنين، بالإضافة إلى زيادة عدد مراكز التطعيم من أجل رفع الجهوزية.

وأشار "ظهير" إلى أن معدلات الوفيات في قطاع غزة لم تزد عن 1% وهو ما وصفه بـ "الإنجاز" مقارنة بمعدلات الوفاة في العالم، لكن "الوباء لا زال موجودًا والخطر لا يزال قائم" وفق قوله.