الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الرئيس الفلسطيني يستقبل الوفد الأمني المصري

حجم الخط
4_40_17_13_7_20191.JPG
رام الله - سند

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الوفد الأمني المصري برئاسة وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء أيمن بديع.

وقالت وكالة "وفا" الرسمية، إن الوفد المصري أطلع الرئيس عباس على التحرك الذي تقوم به جمهورية مصر حول الأوضاع والتطورات في الساحة العربية والفلسطينية بشكل خاص.

وأطلع اللواء بديع، الرئيس الفلسطيني على التحركات والجهود المصري من أجل المحافظة على استقرار الأوضاع في المنطقة العربية عمومًا.

وأكد استمرار جهود مصر على كافة الصعد الإقليمية والدولية لاستئناف جهود عملية السلام الفلسطينية- الإسرائيلية، وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وعبر الرئيس عباس عن شكره وتقديره لمصر، على الدعم المتواصل الذي تقدمه للشعب الفلسطيني من أجل تحقيق أهدافه في الحرية وإنهاء الاحتلال وتجسيد استقلاله الوطني.

وثمّن الجهود المصرية في إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأكد الرئيس، ضرورة استمرار مصر بجهودها لإنهاء الانقسام والتحرك المصري على كافة الصعد.

وحضر اللقاء أعضاء اللجنة المركزية في حركة "فتح"، عزام الأحمد وحسين الشيخ وروحي فتوح، ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج.

وعقب ذلك عقد الوفد الأمني المصري اجتماعًا مع وفد حركة فتح.

واستعرض نتائج اجتماعاته في قطاع غزة مع قيادة حركة "حماس" حول الجهود التي تقوم بها مصر بشأن إنهاء الانقسام والمصالحة وتثبيت تفاهمات التهدئة مع الجانب الإسرائيلي.

وغادر الوفد الأمني المصري غزة قبل ظهر اليوم بعد نحو 20 ساعة من وصوله القطاع، وعقد اجتماعين مع قيادة حركة حماس واجتماع ثالث مع الفصائل.