الساعة 00:00 م
الخميس 16 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.18 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"حماس": انتهاكات الاحتلال تستدعي توافقاً عاجلاً لخطة إنقاذ وطني

حجم الخط
فلسطين.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة حماس، إن ما يجري على أرض فلسطين من انتهاكات واعتداءات إسرائيلية، يستدعي التوافق العاجل على خطة إنقاذ وطني، تقوم على تجسيد الوحدة والشراكة، وترتكز على خيار وبرنامج المقاومة، وحماية الثوابت الفلسطينية.

جاء ذلك في بيان، اليوم الاثنين، وصل "وكالة سند للأنباء"، في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمتزامن مع ذكرى مشروع تصفية القضية الفلسطينية "قرار التقسيم".

وأكدت "حماس" أن اعتماد هذا اليوم عالميًا للتضامن مع الشعب الفلسطيني، هو أكبر تأكيد على حجم الظلم التاريخي الذي وقع عليه.

وشدد البيان أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، لا تقوم بالدور المنوط بها في الدفاع عن القضية الفلسطينية، رغم إقرارها باعتبار 29 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، يومًا عالميًا للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

واعتبرت "حماس" أن المقاومة الشاملة حق مشروع كفلته الشرائع والقوانين الدولية كافة، وفي مقدمتها المقاومة المسلحة، ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى حدا قولها، بيَّنت أن "محاولات كي الوعي وقلب الحقائق ودمج الاحتلال في المنطقة لن تنجح"، وسيبقى الاحتلال الإسرائيلي العدو الرئيس للشعب الفلسطيني وللأمة الإسلامية.

ودعت "حماس" في بيانها إلى التحرك العاجل لوقف كل جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق الفلسطينيين ومقدساتهم، والتي كان آخرها اقتحام رئيس دولة الاحتلال يسحق هرتسوغ للمسجد الإبراهيمي بالخليل.