الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

كان سيُفرج عنه غدًا بعد 19 عامًا

الأسير إسلام وشاحي يواجه حُكمًا جديدًا

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

يواجه الأسير إسلام وشاحي (38 عامًا) من جنين، حُكمًا جديدًا بالسّجن الفعليّ قد يصل لـ 12 عامًا على خلفية مواجهته لأحد السّجانين عام 2019 في سجن "النقب الصحراوي".

وكان الأسير "وشاحي" قد تعرض ورفاقه الأسرى في سجن "النقب" عام 2019، لاعتداء الوحشي.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له اليوم الثلاثاء، أنّ وشاحي يقضي حُكمًا بالسجن 19 عامًا، وكان من المقرر أن ينال حرّيته يوم غد الأربعاء.

وأردف: "سلطات الاحتلال قدمت بحقّ وشاحي لائحة اتهام جديدة، وهو ما يزال قيد المحاكمة، ومن المرجح أن يصدر الحكم بحقّه في ديسمبر المقبل، علمًا أن الاحتلال فرض عليه إلى جانب سجنه فعليًا تعويضًا بقيمة 120 ألف شيقل".

ولفت نادي الأسير النظر إلى أنّ وشاحي واجه العزل الانفراديّ 20 شهرًا في عزل سجن "أوهليكيدار- بئر السبع" ثم عزل سجن "ريمون"، وخلال هذه الفترة لم تتمكن عائلته من الاطمئنان عليه.

وحرمته إدارة سجون الاحتلال طوال عام 2020 من زيارات المحامين، خلال تلك الفترة، كجزء من جملة الإجراءات التي ارتبطت بانتشار "كورونا"، الأمر الذي فرض عليه عزلًا مضاعفًا.

وبيّن نادي الأسير بأن تدخل قيادة الحركة الأسيرة ومطالبتها بإنهاء عزل الأسير إسلام وشاحي، أنهى عزله.

ونفذت قوات القمع في سجن "النقب" في آذار 2019، عملية قمع واسعة ووحشية، أُصيب خلالها العشرات من الأسرى ومنهم الأسير وشاحي.

ومؤخرًا نُشرت فيديوهات للقمع الوحشي التي أظهرت مستوى الجريمة التي اُرتكبت بحقّ الأسرى في حينه، واُعتبرت عملية القمع هذه هي الأشد عنفًا منذ أكثر من عشرة أعوام.

يّذكر أنّ الأسير وشاحي فقد والده العام الماضي، وحرمه الاحتلال من وداعه، كما المئات من الأسرى، ويُعتقل حاليا في سجن "هداريم".