الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

لجنة الانتخابات تُطلق "حملة التوعية" للاقتراع

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أطلقت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأربعاء، حملة التوعية والتثقيف الخاصة بمرحلة الاقتراع والفرز للانتخابات المحلية 2021، الهادفة إلى تحفيز المواطنين على المشاركة واطلاعهم على تفاصيل عملية اقتراع.

وانطلقت الحملة، وفق بيان لـ "لجنة الانتخابات" تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، بنشر مضامين حول تفاصيل عملية الاقتراع من خلال مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتتزامن الحملة الإعلامية مع أخرى ميدانية يعمل بها أكثر من 50 موظفاً في جميع محافظات الضفة الغربية لنشر وتوزيع مطبوعات تحفيزية وتعريفية بخطوات عملية الاقتراع.

وقالت اللجنة إن "المطبوعات والإنتاجات المختلفة صممت بحيث تراعي متطلبات المواءمة للأشخاص من ذوي الإعاقة، وتضمنت صوراً مناسبة للأشخاص الأميين".

ونوهت إلى أنها أنتجت، ضمن جهود التوعية، عملية محاكاة مصورة لتفاصيل يوم الاقتراع تطابق اقتراع المواطنين وآخر مخصص لاقتراع ذوي الإعاقة البصرية وثالث خاص بخطوات اقتراع الأميين.

ووفرت اللجنة خط اتصال مجاني (1800300400) للمواطنين الراغبين بالاستفسار عن أي تفاصيل إجرائية وتقديم شكاوى، أو الاستفسار عن مراكز اقتراعهم.

وتوفر من خلال مواقعها الإلكتروني http://www.elections.ps خدمة معرفة مركز الاقتراع، وتؤكد بأن موقعها محدث بكافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بالانتخابات المحلية.

وفي السياق، عقدت لجنة الانتخابات المركزية على مدار الأيام الأربعة الماضية، 4 دورات تدريبية مركزية لطواقمها من المشرفين على عملية الاقتراع والفرز للانتخابات المحلية 2021.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي، أن أكثر من 90 مشرفاً ومشرفة شاركوا في الدورات التي عُقدت مؤخرًا في مقر اللجنة العام بمدينة البيرة.

وسيتولى المشرفون تدريب حوالي 4000 فرد من طواقم الاقتراع والفرز من خلال 160 دورة تدريبية لامركزية ستعقد في مختلف محافظات الضفة الغربية.

وتشمل حملة التدريب طواقم الاقتراع الذين تم اختيارهم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم للعمل في 222 مركز اقتراع في جميع الهيئات المحلية التي ستجري فيها عملية الاقتراع.

يذكر أنه من المقرر أن يجري الاقتراع من الانتخابات المحلية يوم 11 كانون أول/ ديسمبر المقبل في 154 هيئة محلية بالضفة الغربية، ويحق لـ 405687 ناخب وناخبة المشاركة فيها.