الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزا لتفشي كورونا

حجم الخط
نيويورك - وكالات

أعلن مسؤول في منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، أن أوروبا أصبحت مركزًا لتفشي جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا.

وأوضح المسؤول أنه "لا يزال هناك الكثير مما لا نعرفه عن المتحور أوميكرون، ولكن لا سبب لدينا للاعتقاد بأن فترة حضانته تختلف عن أي متحورات أخرى لفيروس كورونا".

وشدد على أنه "من الضروري أن يستمر الناس في ارتداء الكمامة والالتزام بقواعد التباعد والنظافة الشخصية حتى عند تلقي التطعيم".

وأعلن أنه "تم رصد أكثر من 40 متحورًا مرتبطًا بسلالة أوميكرون، ولا سبب لدينا للاعتقاد بأن فترة حضانة أوميكرون تختلف عن أي متحورات أخرى لفيروس كورونا".

وأردف: "بعض متحورات فيروس كورونا تنطوي على خطر متزايد لانتشار العدوى، وتوجد وسائل وأدوات متعددة لمنع انتشار متحور أوميكرون".

ولفت النظر إلى أنه "لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب المتحور أوميكرون، ونعتقد أن لا حاجة لتطوير لقاح جديد، ومنتجو اللقاحات يحتاجون فقط إلى إجراء تعديلات بسيطة على اللقاحات الحالية".

ودعا الدول إلى تكثيف الرصد الصحي للكشف المبكر عن أوميكرون؛ "ندرك أن الناس يريدون التخلي عن تدابير السلامة، ولكن بدونها سيكون هناك المزيد من المتحورات".