أسير مريض يُضرب عن الطعام لليوم الـ 4

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

أفادت مؤسسة "مهجة القدس" للشهداء والأسرى والجرحى، بأن الأسير المقعد معتز محمد فرج طالب اعبيدو (41 عامًا) من مدينة الخليل، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 4 تواليًا، مطالبًا بتقديم العلاج اللازم.

وقال الأسير "اعبيدو" في رسالة نشرتها "مهجة القدس"، إنه شرع في إضراب مفتوح عن الطعام يوم الخميس الماضي 2 ديسمبر الجاري، للضغط على سلطات الاحتلال لتقديم العلاج اللازم له.

وأوضح، أنه تعرض سابقًا لإصابة من قبل قوات الاحتلال أدت إلى شلل في قدمه ويتحرك بواسطة كرسي متحرك ويوجد لديه كيس للبول وكيس للبراز.

ولفت النظر إلى أنه طالب إدارة السجن عدة مرات بتقديم العلاج له وحصل منهم على وعودات بالعلاج، "لكنها لم تفعل شيئًا"، بل قررت عزله إلى قسم الزنازين فور شروعه في الإضراب عن الطعام.

وبيّنت "مهجة القدس" بأن قوات الاحتلال اعتقلت "اعبيدو" بتاريخ 8 أغسطس 2021، ووجهت له تهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، "وهو مازال موقوفًا ولم يصدر حكمًا في قضيته".

يذكر أن الأسير معتز اعبيدو من مواليد، متزوج وأب لثلاثة أطفال، وأصيب سابقًا في يده اليمنى نتيجة إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل جنود الاحتلال بتاريخ 11 نوفمبر 2011.

ويعاني الأسير، بسبب الإصابة، من شلل في قدمه اليسرى، وتعرض أيضًا لإصابة برصاصة (دمدم) تفجرت بمنطقة الحوض والبطن، وهو مقعد، نتيجة ذلك، ويتحرك بواسطة كرسي.

وتعرض "اعبيدو" لعدة اعتقالات سابقة على خلفية انتمائه ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.