الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص كيف علّقت أمهات "سفراء الحرية" على فيلم "أميرة"؟

حجم الخط
rnVXG.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

لا يزال صدى فيلم أميرة يتردد في أعماق قلوب زوجات الأسرى اللواتي نجحن في تهريب النطف، وقد تعرض إليهن الفيلم بإساءة بالغة وفق ما تحدثن به لـ"وكالة سند للأنباء".

"ليس مهما ولا يؤثر بنا أبدا"، بهذه الكلمات ردت أم مهند الزبن زوجة الأسير عمار، وصاحبة أول تجربة في تهريب النطف عام 2012م.

وقالت أم مهند إنّ هذا الفيلم لا يمكن أن يزعزع إرادة عوائل الأسرى أو زوجاتهم؛ لأنهم يثقون تمامًا في مشروعهم ولا يتأثروا بهذا الحديث.

وأكدّت أن هذا الفيلم "مرود عليهم"، موضحةً أن الهدف منه "التأثير على عوائل الأسرى وتشويه صورتهم".

وقالت إن الأسرى الذين خاضوا أعظم بطولة وملحمة، وقادوا مشروعا نضاليا من نوع آخر "يعرفون أن هذه رواية إسرائيلية تنطبق بلسان فنانين عرب".

وتضيف: "هذه رواية إسرائيلية تبناها هؤلاء الأشخاص من فنانين وكاتب ومخرج وكل من ساهم في هذا العمل الوضيع"، واصفةً خيال الفيلم بـ"المريض والذي يستحيل أساسا تطبيقه في الواقع".

وتساءلت: "عن أي رسالة وهدف أراد تحقيقه هذا الفيلم غير تشويه أبناء الأسرى الذين ولدوا بهذه الطريقة"، مؤكدةً ضرورة بذل الجهد الدبلوماسي والسياسي لملاحقة القائمين على العمل ومنع الأردن من عرضه.

وأعربت عن أسفها أن يصل الحال بالمستوى الفني العربي تارة بين ترويج التطبيع وأخرى تشويه الشعب الفلسطيني ونضاله حتى في أدق حالاته الإنسانية.