الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الأسير "أبو هواش" يواصل إضرابه لليوم الـ 114

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

يُواصل الأسير في سجون الاحتلال، هشام أبو هواش، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 114 على التوالي، احتجاجًا على اعتقاله إداريًا والتمديد له دون تهمة واضحة أو محاكمة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن محكمة "عوفر" العسكرية تعقد اليوم جلسة جديدة للنظر في استمرار اعتقال "أبو هواش".

من جانبه، أفاد شقيق المعتقل أبو هواش، بأن جلسة محكمة الاستئناف الثالثة لشقيقه هشام، في محكمة "عوفر" العسكرية، وبأن العائلة تنتظر صدور القرار.

وأول من أمس الاثنين، قررت المحكمة العليا الإسرائيلية، عدم البت في الالتماس المقدم بشأن قضية "أبو هواش"، والذي طالب بتعليق اعتقاله الإداريّ، ونقله بشكلٍ عاجل إلى مستشفى مدني.

وصرح محامي نادي الأسير جواد بولس، بأنّ محكمة الاحتلال طالبته في بداية الجلسة بسحب الالتماس، إلا أنه وبعد الإصرار على سماع الادعاءات، قررت المحكمة إبقاء الالتماس معلقًا.

وأرجأت محاكم الاحتلال الخاصة جلسات "أبو هواش" عدة مرات؛ لعدم تقديم تقرير طبيّ محدث حول حالته الصحية، حيث تتعمد أجهزة الاحتلال المماطلة في تنفيذ ذلك كنوع من التنكيل بحقّ المعتقل.

واعتقلت قوات الاحتلال في الـ 27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020، وحوّلته إلى الاعتقال الإداريّ لمدة ستة أشهر، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

وتعرض للاعتقال عدة مرات سابقًا، حيث بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله 8 سنوات منها 52 شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ، وفقًا لمؤسسات حقوقية.