الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"أبو سيف": خاطبنا "الثقافة الأردنية" قبل أسابيع وحذرنا من فيلم "أميرة"

حجم الخط
د.عاطف أبو سيف.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الثقافة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إنها خاطبت قبل 3 أسابيع وزارة الثقافة الأردنية حول إنتاج فيلم "أميرة" وحذرتها من نشر الفيلم لما يشكله من إساءة لقضية الأسرى المقدسة.

وأوضح وزير الثقافة عاطف أبو سيف في تصريح صحفي، إن اجتماعًا عقد قبل 3 أسابيع وحضره مكونات الحركة الوطنية والأسيرة من أجل تدارس الخطوات الواجب اتخاذها لمواجهة نشر الفيلم.

وحذّر "أبو سيف" في رسالته من تداول هذا الفيلم الذي ستكون له انعكاسات خطيرة على قضية الأسرى، وبخاصة أنها تسيء لِأُسَرِهم بعدَ إنجابهم الأطفالَ من عملية تهريب النطف التي أساء لها الفيلم.

وطالب "أبو سيف" من وزارة الثقافة في الأردن الشقيق ومن الجهات الرسمية أن تنظر بخطورة إلى تداعيات نتائج هذا الفيلم المسيء.

 وقال "أبو سيف": "إن  هذا العمل يسيء بطريقةٍ لا لبس فيها إلى تاريخ ونضالات الحركة الأسيرة الفلسطينية، التي نعلم جميعًا مدى قدسيتها وأهميتها على المستويين الشعبي والرسمي وعلى المستوى القومي".

وشدد على أن الفيلم يمس بشكل واضح في قضية مهمة من قضايا الشعب ويضرب الرواية الوطنية والنضالية.

وأضاف "أبو سيف"، بأن الفنان هو صوت القضية الوطنية الفلسطينية ورافعة من روافع المواجهة مع  الاحتلال ومع من يستهدف قضايانا الوطنية المقدسّة.

وشدد على أن مهمة الفنان الحقيقية تتركز في الانتصار للقيم والمثل الإنسانية العليا وأن إرادة الأسير وهو يتحدى سياسات الاحتلال تستحق الثناء والانحناء تقديرًا لهذه المعجزة البطولية.