الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

"لجنة الانتخابات"تنهي مرحلة اعتماد الصحفيين والمراقبين

حجم الخط
الانتخابات..jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أنهت لجنة الانتخابات المركزية، مرحلة اعتماد الصحفيين والمراقبين المحليين والدوليين ووكلاء القوائم الانتخابية؛ للرقابة وتغطية الانتخابات المحلية، المقرر الاقتراع فيها، يوم السبت المقبل.

جاء ذلك في بيان للجنة، اليوم الأربعاء، اعتمدت فيه أكثر من 2700 وكيل للقوائم الانتخابية المرشحة، و1700 صحفي محلي ودولي من مختلف وسائل الإعلام؛ لتغطية العملية الانتخابية.

إضافة إلى 37 هيئة رقابية محلية، يزيد عدد مراقبيها المعتمدين على 1500 مراقب ومراقبة، فيما وصل عدد المراقبين الدوليين والضيوف إلى 150.

ومنحت الوكلاء والمراقبين والصحفيين بطاقات اعتماد، وفقا للشروط والإجراءات التي تمكنهم من دخول مراكز، ومحطات الاقتراع؛ للاطلاع على سير عملية الاقتراع وتغطيتها إعلامياً، بحسب ما جاء في البيان.

ومدت اللجنة المعتمدين بالمعلومات اللازمة حول العملية الانتخابية.

وأوضحت أن القانون وإجراءات لجنة الانتخابات، تعطي المراقبين والصحفيين والوكلاء المعتمدين الحق بدخول مراكز ومحطات الاقتراع، ومراقبة سير العملية الانتخابية، ضمن أحكام وضوابط خاصة.

ويتوجه الفلسطينيون في الضفة الغربية يوم السبت القادم، للمشاركة في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية 2021، على أن يتم إعلان النتائج الأولية في اليوم التالي، والنتائج النهائية خلال 72 ساعة من انتهاء عملية الفرز.