الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً في الضفة والقدس

حجم الخط
6e10129b84c47d21a4478d42c028aa32.jpg
رام الله-سند

اعتقل جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين ستة عشر مواطناً فلسطينياً في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، والقدس، وذلك، عقب اقتحام منازلهم، وتفتيشها بينهم فتاتان من الخليل وبيت لحم. 

وأفاد بيان لجيش الاحتلال أن قواته اعتقلت تسعة فلسطينيين من الضفة الغربية ممن يصفهم بـ"المطلوبين" بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وأشارت مصادر محلية إلى أن جيش الاحتلال اعتقل صباح اليوم الفتاة روان ابو سنينة (17 عاماً) من مدينة الخليل أثناء مرورها على حاجز عمارة الرجبي في المنطقة الجنوبية، وتم نقلها الى التحقيق.

 وطالت الاعتقالات فجر اليوم الفتاة شروق محمد موسى البدن من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم ومروان أمين العيس من كفر عين غرب رام الله.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب خالد عاكف اشتية بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة سالم شرق المدينة.

كما داهمت منزل الأسير المحرر زاهر خطاطبة في بلدة بيت فوريك شرق نابلس، وفتشته وعبثت بمحتوياته، فيما احتجزت عائلته في إحدى الغرف.

كما واعتقل الاحتلال المواطن علي الفقيه من قطنة شمال غرب القدس، وكلا من حسين أمين عارف صمادي، وأحمد عصام محمود أبو الرب من قباطية جنوب جنين.

فيما جرى اعتقال الشاب محمد سامي مشارقة من مدينة جنين على معبر الكرامة، الليلة الماضية.

وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال كلا من عميرة عميرة، وعبيدة عميرة ومحمد إبراهيم دويات وأحمد غزالة ومحمد ماهر الكركي ومأمون الرازم.

بالتوازي، استهدف شبان مركبات مستوطنين بزجاجات حارقة قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.

 فيما فتح شبّان ثغرة في الجدار الفاصل ببلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والأعيرة النارية تجاههم.