الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

أبو هولي: 211 مليون دولار العجز المالي للأونروا

حجم الخط
c7d38d97-3e2d-4a1d-94ca-332925ad7633.jpg
نيويورك-سند

دعا  رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التتحرير أحمد أبو هولي، لاستثمار اجتماع المانحين للوكالة في سبتمبر المقبل في نيويورك، لحشد الدعم لـ "أونروا".

وأوضح أبو هولي، أنَّ العجز المالي، لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، يقدر بـ 211 مليون دولار.

جاء ذلك في كلمته أمام مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين بالدول العربية المضيفة في دورته 102، التي انطلقت أمس الأحد بمقر الجامعة العربية في القاهرة، برئاسة فلسطين.

وطالب أبو هولي، إلى أهمية تدويل قضية اللاجئين في اجتماع المجموعة + الصين برئاسة الرئيس محمود عباس".

وأكد على ضرورة أن تضع الدول العربية الشقيقة قرار قمة تونس الأخيرة بتفعيل شبكة الأمان المالية بمبلغ 100 مليون دولار شهريا موضع التنفيذ.

وقال أبو هولي، إن هذا مهم؛ لمواجهة الضغوط السياسية والمالية التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية لرفضها ما تسمى "صفقة القرن" الأميركية.

وقال أبو هولي، إن التحدي الذي يواجهنا كفلسطينيين، هو تفويض عمل الوكالة الذي سينتهي في شهر سبتمبر المقبل.

وذكر أنَّ الإدارة الأميركية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، تسعيان إلى إلغاء هذا التفويض، أو تغييره، أو تمرير التجديد بأغلبية ضعيفة.

وأكد ضرورة دعم خطوات القيادة الفلسطينية القادمة لعقد مؤتمر دولي للسلام متعدد الأطراف مبني على قرارات الشرعية الدولية، وبمشاركة الاتحاد الأوروبي وأعضاء مجلس الأمن ودول بريكس، ودول عربية. وأشار أبو هولي، إلى أن ذلك يتطلب تحركا واسعا على كافة المستويات لحشد الدعم السياسي والمالي وتأمين التمويل المستدام للأونروا، ولضمان تجديد تفويض ولاية عملها.