الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

السعودية توقف عرض فيلم "أميرة"

حجم الخط
الرياض - وكالات

أعلن مهرجان "البحر الأحمر" السينمائي الدولي في السعودية، عن إلغاء عرض فيلم "أميرة" الذي أثار غضبا واسعا بالأوساط الفلسطينية، بناء على طلب من منتجيه.

ويسلط الفيلم الضوء على قصة فتاة اسمها "أميرة" ولدت عبر نطفة مهربة من والدها القابع في سجن "مجدو" الإسرائيلي لتُفاجأ في فترة لاحقة أن هذه النطفة تعود لضابط إسرائيلي مسؤول عن التهريب من داخل السجن، والذي قام باستبدال العينة قبل أن يتم تسليمها للعائلة.

وقالت إدارة مهرجان "البحر الأحمر" السينمائي عبر موقعها الإلكتروني، "نأسف على إلغاء عروض فيلم "“أميرة"، وذلك بطلب من منتجي العمل".

والفيلم كان مدرجا في جدول فعاليات مهرجان "البحر الأحمر" السينمائي الذي ينطلق للمرة الأولى بالسعودية، وافتتح مساء الاثنين، ويستمر حتى 15 ديسمبر/ كانون أول الجاري.

واختار الأردن، في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، فيلم "أميرة" كي يمثله في الدورة الـ94 لجوائز الأوسكار للتنافس في فئة الأفلام الطويلة الدولية لسنة 2022، والتي سيتم إعلان جوائزها في مارس/ آذار المقبل، قبل أن تقرر الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، الخميس، سحب الترشيح.

وجاء قرار وقف عرض فيلم "أميرة" في مهرجان "البحر الأحمر" بعد ساعات من إعلان أسرته وقف عروضه، والمطالبة بتأسيس لجنة لمناقشته.

واتخذ القرار عقب اعتراض مؤسسات معنية بشؤون الأسرى على الفيلم على اعتبار أنه "يشكك في نسَب أبناء الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، الذين تم إنجابهم عبر نطف مهربة من آبائهم".