الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الأهلي المصري يضع محمد صلاح فى أزمة

حجم الخط
image-1.jpg
لندن - وكالات

تناولت تقارير صحفية إنجليزية أزمة مواعيد بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2022" وبطولة كأس العالم للأندية.

وأشارت التقارير إلى الاقتراح المقدم من إدارة الأهلي المصري بتقديم موعد البطولة الإفريقية عدة أيام ليتمكن من استعادة لاعبيه قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية.

وذكرت صحيفة "ميرور" أن طلب الأهلي سيمثل ضربة كبيرة لعدد من الأندية الإنجليزية وعلى رأسها ليفربول بقيادة نجمه المصري محمد صلاح.

وأوضحت أن هذا الحل سيضع فريق ليفربول فى ورطة، حيث سيحرمه من جهود محمد صلاح وباقي لاعبيه الأفارقة مثل السنغالي ساديو مانى والغينى نابى كيتا خلال مباراة تشيلسي المصيرية فى بطولة الدوري والمقرر لها 2 يناير المقبل.

وأوضحت الصحيفة أنه فى حال استجابة "فيفا" لطلب الأهلي فقد يسبب ذلك ورطة كبيرة للأندية الإنجليزية فى مباريات حاسمة.

وكانت إدارة الأهلي قد أرسلت خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم، أمس، بشأن أزمة تضارب مواعيد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، وبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وطلب الأهلي فى خطابه الاتحاد بالاضطلاع بمسؤولياته والعمل على حل المشكلة التي تواجه المنتخب الوطني عندما يشارك فى بطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون فى الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022، وكذلك فريق الأهلي عندما يخوض فعاليات كأس العالم للأندية بالإمارات فى الفترة من 3 حتى 12 فبراير المقبل.

وتبين منذ فترة تعارض مواعيد البطولتين، الأمر الذى يترتب عليه عدم قدرة المنتخب الوطني على الاستعانة بلاعبي الأهلي الدوليين فى كأس الأمم، أو فقدان فريق الأهلي عددًا كبيرًا من لاعبيه أعضاء الفريق القومي عندما يشارك فى كأس العالم للأندية.