الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شرقي طولكرم

حجم الخط
طولكرم - وكالة سند للأنباء

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، النار على طفل فلسطيني قرب مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية، يزعم محاولة تنفيذ "هجوم" بجوار مستوطنة "عناب" المقامة على أراضٍ فلسطينية شرقي المدينة.

وأفادت مصادر محلية لـ "وكالة سند للأنباء"، بأن المصاب هو الطفل يامن عبد السلام بلبيسي (14 عامًا)؛ شقيق الشهيد برصاص الاحتلال ناجي عبد السلام البلبيسي.

وأوضحت المصادر أن إصابة البلبيسي كانت في المنطقة السفلية من جسده "الفخد". مشيرة إلى أنه نُقل لتلقي العلاج في مشافي طولكرم.

وقالت جمعية "إنقاذ بلا حدود" الإسرائيلية، إن قوة من جيش الاحتلال أطلقت النار تجاه شاب فلسطيني، جاء من بلدة عنبتا باتجاه مستوطنة "عناب". منوهة إلى أن جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" قدمت العلاج اللازم للمصاب.

وادعت: بأن "مجموعة من الشبان الفلسطينيين يحملون الحجارة والعصي، وصلوا من عنبتا باتجاه مستوطنة عناب". منوهًا إلى أن "الجيش أطلق النار كتحذير ومن ثم أطلق النار مرة أخرى مما أدى لإصابة فلسطيني".

من جانبه، أفاد "إسعاف بيت ليد" في طولكرم، بأنه تسلم إصابة برصاص الاحتلال، "بحالة متوسطة"، قرب جبل عناب جنوب شرقي محافظة طولكرم، وتم نقلها لمستشفى "ثابت ثابت" الحكومي في المدينة.

والشاب ناجي البلبيسي، استشهد برصاص الاحتلال يوم 3 نيسان/ أبريل 2013 عقب إصابته بعيار ناري في الصدر خلال مواجهات اندلعت قرب حاجز "عناب" العسكري شرقي بلدة عنبتا شرقي مدينة طولكرم.