الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مقتل فلسطيني بجريمة إطلاق نار في اللد

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

قتل مواطن فلسطيني في الأربعينيات من عمره، فجر اليوم الأربعاء، جراء تعرضه لجريمة إطلاق نار في مدينة اللد بالداخل الفلسطيني المحتل 48، في استمرار لموجة العنف المتصاعدة في البلدات العربية.

وعُلم، وفق مصادر من الداخل المحتل، أن الجريمة ارتكبت خلال تواجد الضحية، ويُدعى يوسف أبو غنيم (40 عامًا)، داخل حافلة بالقرب من محطة وقود في اللد، حيث تعرض لإطلاق نار ما أدى إلى إصابته بجراح حرجة توفي على إثرها.

وقامت الطواقم الطبية، التي وصلت لمكان الجريمة، بتقديم الإسعافات الأولية للمصاب، ليتم الإعلان لاحقًا عن وفاته متأثرًا بجراحه الحرجة.

وقالت شرطة الاحتلال إنها فتحت ملفًا للتحقيق في ملابسات الجريمة، التي لم تعرف خلفيتها بعد، دون الإبلاغ عن اعتقال أي مشتبه به.

يذكر أن 3 جرائم إطلاق نار وقعت في اللد خلال الأسبوع الماضي، وأصيب فيها عدد من الأشخاص بجراح متفاوتة.

وجاءت جريمة القتل في وقت بُلّغَ عن إضرام النيران في مركبة وشاحنة في اللد، حيث أكدت طواقم الإطفاء والإنقاذ أن النيران أضرمت بشكل متعمد في الشاحنة والمركبة، وفتحت الشرطة تحقيقًا دون عن تعلن عن تنفيذ أي اعتقالات.

وارتفعت حصيلة ضحايا الجريمة في المجتمع العربي منذ مطلع العام 2021 ولغاية اليوم إلى 106 قتلى؛ بينهم 15 سيدة، علمًا بأن الحصيلة لا تشمل جرائم القتل في منطقتي القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

ويشهد المجتمع العربي ارتفاعا مقلقا في أعمال العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس فيه شرطة الاحتلال عن القيام بدورها في لجم هذه الظاهرة التي باتت تهدد المجتمع بأكمله.