الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية": إسرائيل ترد على دعوات السلام بتعميق الاستيطان

حجم الخط
unnamed (1).jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن ما ترتكبه إسرائيل من انتهاكات واعتداءات، يشكل ردًا إسرائيليًا رسميًا على دعوات السلام والجهود الدولية والإقليمية التي تحاول إعادة السلام إلى مساره.

وأكدت "الخارجية" أن استمرار اعتداءات الاحتلال والمستوطنين انعكاسُ للإصرار الإسرائيلي الرسمي على تحدي المجتمع الدولي ومواقف الدول التي تطالب بوقفها باعتبارها انتهاكات صارخة للقانون.

وأشارت إلى أن إجبار عائلات مقدسية على هدم منازلها في بلدة سلوان وتسييج قطعة أرض في الشيخ جراح بهدف الاستيلاء عليها وإخطار بوقف العمل بعدة مساكن ومنشآت في مسافر يطا مؤخرًا.

ووثقت 135 اعتداء للمستوطنين بحق أبناء الشعب الفلسطيني العام الجاري، ما يعني ازديادًا ملحوظا في تلك الهجمات مقارنة بالعام الماضي.

وحملت "الخارجية"، حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نفتالي بينيت المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج وتداعيات هذا المشهد، معتبرةً أنه إرهاب دولة منظم لم يعد بالإمكان إخفاؤه.

وطالبت مجلس الأمن الدولي والمنظمات الأممية المختصة بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للجم جرائم وإرهاب المنظمات الاستيطانية وعناصرها المتطرفة.

ودعت "الخارجية" الدول إلى وضع المنظمات الاستيطانية على قوائم الإرهاب، ومنعها من دخول أراضيها وملاحقتها، وأن تخرج الجنائية الدولية عن صمتها وتبدأ بتحقيقاتها في تلك الجرائم.