الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فيديو "زبارقة" يحذر من اقتحام المستوطنين لـ"الأقصى" بزي المسلمين

حجم الخط
أقصى 1.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

حذّر المحامي خالد زبارقة، من تداعيات تدريب المستوطنين على اقتحام الأقصى مُتنكّرين بِـ "زي المسلمين".

وقال "زبارقة" لـ"وكالة سند للأنباء"، إن القناة 13 الإسرائيلية نشرت تقريرًا عن مجموعة من المستوطنين المتطرفين، يتدربون على كيفية صلاة المسلمين ويلبسون مثل لباسهم ويتجهزون لاقتحام المسجد الأقصى، متنكرين بهذا اللباس لأداء صلواتهم التلمودية بِـ "حُرية".

وأكد أن هذا التقرير يجسّد مدى الخطر الذي يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من طرف الاحتلال، مُردفًا أن وجود مجموعة يهودية منظمة يشكل خطورة كبيرة على "الأقصى".

ولفت "زبارقة" لحديث ضابط الشرطة الذي ظهر في التقرير ووجه رسالة للمستعربين، كانت عبارة عن تطمين للمستوطنين بوجود شرطة الاحتلال في القدس.

وشدد أن هذا يدل على وجود مخطط حكومي لتغيير واقع المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا على وجود مخطط متعدد الأطراف والجوانب، من طرف الأذرع الرسمية الإسرائيلية؛ لتحقيق هدفها من خلال مجموعات إرهابية.

واستطرد "زبارقة": أن هذا الأمر يستوجب حذر ويقظة الجهات الرسمية في "أوقاف القدس" لهذه الممارسات، منوهًا أن التقرير له دلالات خطيرة جدًّا.

وطالب "زبارقة" الأوقاف الأردنية في القدس بتحريك الجهات الرسمية والقرار السياسي في المملكة الأردنية للضغط على الاحتلال للتراجع عن سياساته وممارساته.