الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مكياج لتوسيع العيون الصغيرة

حجم الخط
عين.jpeg
لندن - وكالات

هل لديك عيون صغيرة نسبيًّا؟ أو يمكن أن يكون لديك عيون مغطاة أو عيون أحادية؟ لهذا غالبًا ما يكون مكياج العيون نقطة صعبة في نظام جمالك. 

هناك بعض النصائح والحيل التي يمكنك استخدامها لحل هذه المشكلة.

حيل توسيع العيون الصغيرة

عيون مفتوحة

عند وضع مكياج العيون، تأكدي من إبقاء عينيك مفتوحتين حتى تعرفي كيف سيبدو، مع عيون صغيرة، تكون مساحة الجفن أقل وغالبًا ما يتم تغطيتها في التجعد أي الجفن. 

ظلال أحادية اللون

نظرًا لأن جفونك ذات بمساحة صغيرة، فإن استخدام لون واحد سيظهر بشكل أفضل بكثير من استخدام ألوان متعددة من مجموعات ألوان مختلفة لتظليل الجفن، يمكنك اختيار لون غامق وإنشاء تأثير متدرج باستخدام ظلال أفتح وأغمق من نفس اللون.

المكياج الدخاني

يعد مكياج سموكي للعيون خيارًا رائعًا للعيون الصغيرة لأنه يجعل عينيك تبدوان أكبر. فقط ضعي الكحل البني الداكن على خطوط الرموش العلوية والسفلية بفرشاة بزاوية، ستبدو رموشك كثيفة وستبدو عيناك أكثر وضوحًا واتساعًا، أضيفي بعض الهايلايتر إلى الزوايا الداخلية للمعة خفيفة.

الظل العكسي

عارضي الألوان التقليدية وارتدي الألوان الجريئة على جفونك، وعلى خط الرموش السفلي. ولا تنسي استخدام الكحل على خط المياه أو المدمع وإلا فلن يكون لألوان مكياج العيون تأثير جيد وستجعلك تبدين شاحبة.

لعبة الرموش

استخدمي ماسكرا لتعزيز الحجم الفائق وابتعدي عن الرموش الاصطناعية. جربي القطع الفردية بدلاً من الرموش الكاملة، إلا إذا كنت مضطرة لارتداء الرموش الكاملة التي قد إلى أن تبدو أثقل على العيون الصغيرة وستغطي مكياج عينيك.