الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

50 منزلاً مهدداً بالهدم والتهجير في بيت لحم

حجم الخط
عين جويزة.jpeg
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

قال عضو لجنة متابعة المنازل المهددة في قرية الولجة غرب بيت لحم إبراهيم الأعرج، إن هناك إخطارات لهدم 50 منزلٍ في "حي جويزة"، المهددة بالهدم وبالتهجير القسري لسكانها.

وأوضح المحامي "الأعرج" أن هناك إخطارات بهدم 50 منزلاً في حي "عين جويزة" وهو نصف منازل الحي، منها 38 منزلاً قدم لها التماساً المحكمة العليا الإسرائيلية لوقف القرار، وتم تجميده منذ ثلاث سنوات.

وأخطرت سلطات الاحتلال بهدم هذه المنازل قبل سنوات؛ بحجة عدم الترخيص، وفقاً لـ"الأعرج".

وتابع، طالب الالتماس المحكمة بالسماح بعمل مخطط هيكلي للقرية؛ للقيام بإجراءات الترخيص.

ورفضت ما تسمى "اللجنة اللوائية" في القدس الالتماس منذ العام 2018، ليحدد تاريخ 26 ديسمبر/ كانون الأول الجاري الفيصل في تنفيذ قرار الهدم من عدمه.

وأشار إلى أن تنفيذ القرار يعني هدم نصف منازل حي "عين جويزة" وسيتهدد 40 منزلا آخر في الحي، والذي لا يقل خطورة عمَّا يجري في الخان الأحمر والشيخ جراح.

ولفت "الأعرج" إلى عقد اجتماع موسّع لأهالي القرية وأصحاب المنازل، وتم وضعهم في صورة ما يجري من تهديد بالهدم، مع تحفيزهم لحضور المحكمة في وقتها المحدد والتعبير عن حقهم الشرعي.

 وناشد المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي باسم أهالي القرية وأصحاب المنازل المهددة بالهدم، بالتحرك العاجل لإيقاف القرار الاحتلالي، قبل أن يُهجّر المواطنون قسرياً من منازلهم وأرضهم.