الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال يعتقل فلسطينيين شمال قطاع غزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، فلسطينيين اثنين، شمال قطاع غزة، بدعوى محاولتهما "التسلل" للأراضي الفلسطينية المحتلة 1948.

وقال موقع "حدشوت بتاخون سدي" العبري، إن قوات الجيش اعتقلت فلسطينيين اثنين "حاولا التسلل" من شمال قطاع غزة نحو مستوطنات "غلاف غزة". منوهًا إلى أنه "جرى تحويل المعتقلين للتحقيق".

وأوضح أن الشابين "اجتازا" السياج الفاصل من شمال قطاع غزة نحو الأراضي المحتلة. زاعمًا "العثور بحوزتهما على سكين وثلاث قنابل يدوية".

وتأتي هذه الحادثة في ظل تصاعد التوتر على حدود القطاع، بعد تهديدات بالتصعيد من قبل الفصائل الفلسطينية في غزة للاحتلال، جراء التباطؤ في رفع الحصار، وإعاقة إعمار ما دمرته الآلة العسكرية الإسرائيلية في العدوان الأخير.

وعلى فترات متقاربة يعلن جيش الاحتلال اعتقال فلسطينيين بدعوى التسلل من غزة.

وتحظر القوات الإسرائيلية على فلسطينيي القطاع، دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم "المنطقة العازلة"، وتطلق النار على كل من يتواجد فيها أو تعتقلهم.

وأحيانًا يحاول شبان فلسطينيون دخول الأراضي المحتلة عام 1948 بهدف العمل، في ظل ارتفاع نسبة البطالة في غزة إلى أكثر من 45%، ويتم اعتقال معظم "المتسللين" من قبل قوات الاحتلال.

ومنذ بداية العام الجاري اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 20 شخصًا.