الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

تيسلا تضيف تطبيق تيك توك إلى سياراتها

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

بدأت شركة تيسلا بتوفير التحديث السنوي للبرنامج الأساسي لسياراتها برقم الإصدار 2021.44.25، الذي يتضمن ميزات القيادة مثل الوصول التلقائي إلى كاميرات النقطة العمياء للسيارة.

بالإضافة إلى ذلك هناك الألعاب الجديدة المضمنة في تيسلا أركيد، ودعم تيك توك، وميزة تتيح للسيارات الكهربائية الرقص على عرض ضوئي مصمم.

ويمكن أن يكون التضمين الأكثر فائدة في التحديث هو ميزة الكاميرا العمياء التي تعرض تلقائيًا عرضًا مباشرًا للكاميرا للنقطة العمياء للسيارة عندما يقوم السائق بتنشيط إشارة الانعطاف.

وأشار إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إلى أن الميزة قيد التطوير في شهر يوليو 2020. ولكن الميزة وصلت لجعل المناورات مثل تغيير ممرات الطرق السريعة أكثر أمانًا إلى حد ما.

كما تتضمن التحسينات العملية الأخرى طريقة أسهل لإضافة نقاط مسار متعددة إلى رحلة، وأدوات تحكم مبسطة للوصول إلى عناصر التحكم الأساسية في السيارة.

وأصبح من الممكن الآن أيضًا سحب التطبيقات الأكثر استخدامًا وإفلاتها لتخصيص شريط قوائم السيارة. ولتخصيص شريط القائمة، اضغط مع الاستمرار على أي أيقونة ومن ثم اسحب لإعادة الترتيب.

ولضبط عناصر التحكم في المناخ مثل المقاعد المدفأة وإزالة الصقيع، اضغط على درجة الحرارة أو اسحب لأعلى من أسفل الشاشة.

ويمكن الآن للسخانات الموجودة في المقاعد الأمامية تنظيم درجة الحرارة بناءً على درجة الحرارة في السيارة بشكل عام.

وخلال العام الماضي، سمحت الشركة بمزيد من التخصيص لشاشتها الرئيسية وهذه إضافة جديدة. وتم تبسيط الشاشة للتركيز على التنقل والوسائط وعناصر التحكم الأساسية الأكثر شيوعًا.

تيسلا أضافت طريقة لأتمتة عرض الكاميرا العمياء

نظرًا لكونها تيسلا، هناك عدد من الإضافات الأقل أهمية والأكثر متعة في التحديث. ويمكن الآن مشاهدة مقاطع فيديو تيك توك مباشرة من شاشة اللمس للسيارة عبر مسرح تيسلا.

وتم تحديث تيسلا أركيد بألعاب جديدة مثل القنفذ سونيك الأصلية (التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا الشهر) وSudoku

وربما يكون من الأفضل اللعب بها عندما تكون السيارة متوقفة. وذلك بالرغم من أنها مثيرة للجدل بحيث يمكن للركاب تشغيلها أيضًا أثناء حركة السيارة.

وهناك ميزة العرض الضوئي، وهي ميزة يبدو أنها قادمة إلى جميع سيارات تيسلا بعد عرضها عبر Model X في عام 2015.