الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

وقفة إسناد للأسير "أبو هواش" في الخليل

حجم الخط
WafaImage.jpg
الخليل-وكالة سند للأنباء

نظمت القوى السياسية ونادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في محافظة الخليل، اليوم الاثنين، وقفة أمام مقر الصليب الأحمر الدولي للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 133 يوما على التوالي.

وشارك في الوقفة حشد من فعاليات المحافظة وعائلة الأسير "أبو هواش"، وكادر من الأسرى المحررين.

ورفع المشاركون في الوقفة صور الأسير أبو هواش مرددين الهتافات الوطنية، المشيدة بصموده خلف القضبان.

وقال الناطق الإعلامي باسم نادي الأسير أمجد النجار، أن المشهد الذي شاهده العالم لصورة الأسير هشام أبو هواش وهو في وضع صحي خطير بعد تجميد قرار اعتقاله الإداري سيبقى شاهدا على جريمة الاحتلال التي نفذت بحقه.

وأكد أن صمود "أبو هواش" أوقف مخططا كانت تسعى إليه مخابرات الاحتلال للنيل من الأسرى المضربين برفض نقلهم للمستشفيات المدنية.

وحمل شقيق الأسير عماد أبو هواش، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياه شقيقه متهما إدارة السجون ومخابراتها بالسعي لقتله من خلال التآمر مع المحكمة بإخفاء الملف الطبي وتزوير التقارير الطبية.

وأكد مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين إبراهيم نجاجرة، على أهمية العمل بالشراكة مع كل المؤسسات لكشف حجم الجريمة التي ترتكب بحق الأسرى.

وأوضح أن المعركة القادمة عنوانها مقاطعة محاكم الاحتلال، مطالبا الشعب الفلسطيني وقواه السياسية بالالتفاف حول الخطوات التي بدأت تنفذ من السجون ردا على جرائم الاحتلال.