الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الخارجية": تغول الاحتلال على القدس باطل دوليًا

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية "تغول" الاحتلال الإسرائيلي على القدس المحتلة وهويتها ومعالمها الحضارية، ومقدساتها.

وقالت "الخارجية" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، إن منازل القدس تتعرض لأبشع عدوان احتلالي إحلالي عنصري متواصل بهدف استكمال أسرلة المدينة وتهويدها وتهجير وطرد مواطنيها.

وحملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انتهاكاتها وجرائمها ضد الشعب الفلسطيني عامة، وضد القدس ومواطنيها بشكل خاص.

وأكدت أن جميع إجراءات الاحتلال "غير شرعية وغير قانونية وباطلة وفقًا للقانون الدولي والاتفاقيات الموقعة والقانون الإنساني الدولي واتفاقيات جنيف وقرارات الأمم المتحدة".

وطالبت، المجتمع الدولي، وفي مقدمته مجلس الأمن، بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما تتعرض له القدس من انتهاكات وجرائم من قبل الاحتلال.

وشددت على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بـ "الانتصار لذاته والحفاظ على ما تبقى من مصداقية له عبر تنفيذ قرارات الأمم المتحدة خاصة القرار 2334 والقرارات الأممية ذات الصلة".

واعتبرت أن "وقف العدوان الاستيطاني الغاشم ضد الشعب الفلسطيني والقدس هو الجوهر الفعلي والحقيقي لإجراءات بناء الثقة، ومقدمة لا بد منها على طريق إنجاح الجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإحياء عملية السلام والمفاوضات".