الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

في رسالته إلى قادة لبنان

هنية يطالب لبنان بوقف التضييق ضد الفلسطينيين

حجم الخط
إسماعيل هنية
غزة - سند

عبّر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، عن أسفه لإجراءات وزارة العمل اللبنانية ضد العمال الفلسطينيين اللاجئين في لبنان، وتحرير محاضر ضبط قانونية ومالية بحقهم ومؤسساتهم وبحق من يشغلهم وإغلاق مؤسساتهم.

جاء ذلك خلال رسائل بعثها هنية، اليوم الثلاثاء، إلى رئيس الدولة اللبنانية ميشال عون، ورئيس الحكومة اللبنانية سعد الدين الحريري، ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

وقال: "إن هذه الإجراءات لا تنسجم مع الموقف اللبناني الرسمي التاريخي والمبدئي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني والرافض لمشاريع التوطين، والتنازل عن حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة".

وأكد رئيس المكتب السياسي، أن هذه الإجراءات لا تخدم العلاقة الأخوية ومسار الحوار اللبناني الفلسطيني.

ووفق ما جاء في الرسائل الثلاثة فإن هذه الإجراءات تدفع إلى مزيد من التضييق على اللاجئين الفلسطينيين.

وثمّن حرص قادة لبنان الكبير على رفع المعاناة عن أبناء شعبنا اللاجئين في لبنان، آملًا بالتدخل من أجل وقف تلك الإجراءات وتمكين اللاجئين من العيش بكرامة.

وأكد أن اللاجئيين الفلسطينيين ضيوف على لبنان "وسيبقون محافظين على هويتهم ومتمسكين بحق عودتهم إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها".

وأعرب هنية عن شكره وتقديره لمواقف الدولة اللبنانية الشقيقة المشرفة والمؤيدة للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا في نضاله من أجل انتزاع حريته وكرامته.

وأشار إلى موقف لبنان الرافض لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتغييبها عبر "صفقة القرن" وأدواتها ومؤتمر البحرين الاقتصادي الذي عقد في المنامة الشهر الماضي.