الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

154 مستوطنًا يقتحمون "الأقصى"

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

أمّنت شرطة الاحتلال والقوات الخاصة التابعة لها اليوم الخميس، الحماية الكاملة لأكثر من 150 مستوطنًا خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت دائرة الأوقاف بالقدس بأن 154 مستوطنًا، منهم طلبة معاهد توراتية وموظفون في حكومة الاحتلال، اقتحموا الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وأضافت "الأوقاف" أن المقتحمين تلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وبعضهم قام بتأدية شعائر تلمودية، وصلوات صامتة قبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

ولفتت النظر إلى أن شرطة الاحتلال تواصل تدقيقها في هويات المصلين أثناء دخولهم للمسجد الأقصى، واحتجاز بعضها ضمن حملة التضييق عليهم، في محاولة لتفريغ المسجد، خاصة في ساعات اقتحام المستوطنين له.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس، إن المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات من جهة "باب المغاربة" الخاضع لسيطرة الاحتلال منذ العام 1967، وخرجوا من "باب السلسلة" بعد جولات استفزازية.

وتنظم قوات الاحتلال بين حين وآخر ما تسميها بـ "جولات تعريفية" في ساحات الأقصى لتعريف جنودها بالمكان، وسط إجراءات عسكرية مشددة، وتسمح للمستوطنين باقتحام المسجد على فترتين صباحية ومسائية.